اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 أكد نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان بعد جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، أن “اليوم بعد 12 جلسة ومحاولات متعددة لفرض رئيس جمهورية على لبنان، تبين من محاولة الفرض التي كانوا يقومون بها على المجلس النيابي وعلى اللبنانيين، أن لا أحد يمكنه فرض إرادته على النواب الأحرار المنتخبين، وتبين في النهاية أن لا ترهيب ولا كلام عالي النبرة يمكن أن يؤثر على قناعات اللبنانيين”.

وأضاف "اليوم هو انتصار للديمقراطية وللمعارضة التي استطاعت أن تبرهن أنها قريبة جداً من الوصول إلى الـ65 صوتاً، ومعركتنا الانتخابية والديمقراطية مستمرة".

وأشار عدوان إلى "أننا لم نتفاجأ بالأصوات التي نالها المرشّح سليمان فرنجية ولا التي نالها جهاد أزعور لأن هناك قسما من النواب أوضح موقفه سابقاً وبالتالي أتت النتيجة وفق حساباتنا".

وتابع "الجلسة بانعقادها دستورية، والتقاطع مع التيار الوطني الحر على اسم أزعور ليس لجلسة واحدة إنما مستمرون في المعركة وسنخوض هذا التقاطع إلى الآخر".

وختم "جلسة اليوم لم تكن لتحديد الأرقام، وكنا نريد أن نكمل في الجلسة حتى النهاية والحق على من طير النصاب ولم يتجرأ ويكمل في دورة ثانية”، مضيفاً "ما تجرّأوا يفوتوا بدورة ثانية ونحن قريبون من الـ65 صوتاً لأزعور".

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟