اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت القيادة الوسطى الأميركية إنها نشرت مقاتلات من طراز "إف-22 رابتور" (F-22 Raptor) في الشرق الأوسط، في ضوء ما وصفته بـ"السلوك غير الآمن للطائرات الروسية".

وأضافت أن نشر الطائرات يبرهن على قدرة الولايات المتحدة على إعادة تموضع قواتها في وقت وجيز.

وأوضحت القيادة الوسطى أن المقاتلات الأميركية سوف تندمج مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الجو وعلى الأرض، مؤكدة أن انتهاك "القوات الجوية الروسية إجراء منع النزاع يزيد مخاطر التصعيد وسوء التقدير".

ونقل عن قائد القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال أليكسوس غرينكيويتش قوله إن الروس يحلَّقون منذ آذار الماضي "بشكل غير مهني" فوق نطاق الوجود الأميركي في سوريا.

وأضاف الجنرال غرينكيويتش في تصريحات مكتوبة أن الروس يقومون بذلك بشكل دوري منذ عام 2019، ويقوضون الجهود الأميركية برفضهم الالتزام بالبروتوكولات المتفق عليها، حسب تعبيره.

وقال قائد القوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط إن الطيران الروسي في سوريا يناور بشكل عدواني وهو يحمل على متنه ذخيرة حية "مما يمثل تصعيدا في سياق الأحداث الدولية الراهنة".


الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو