اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن تجمع "العلماء المسلمين" في بيان ان وفدا منه زار بلدية كفرشوبا، تضامنا معها بعد الاعتداءات الصهيونية الأخيرة عليها. والتقى برئيس البلدية قاسم القادري حيث شدد الطرفان على "صمود الأهالي ودعمهم في مقاومتهم لهذا العدو الغاشم".

وبعد اللقاء، أعرب رئيس مجلس الأمناء في "التجمع" الشيخ غازي حنينة في تصريح عن سروره بالزيارة"، ناقلا تحيات "التجمع"، متمنيا للقادري "المزيد من العطاء لمنطقة كفرشوبا ولبلدة كفرشوبا، ونحن على الوعد والعهد مع كفرشوبا دائما".

أضاف "نحن بصراحة، نقول أملنا بالله أولا ثم بجيشنا الوطني ثم بالمقاومة التي أثبتت مناعة لبنان وصيانة لبنان وعزة لبنان وبالشعب اللبناني المحتضن للجيش والمقاومة"، معلنا ان "لبنان لن يكون حليفا لإسرائيل، ولبنان لن يصالح إسرائيل، ولن يعترف بها، ليس بيننا وبين الكيان الصهيوني إلا ما صنعه الحداد كما يقول العرب".

ورد القادري، بكلمة عرض فيها لتاريخ المنطقة، وقال فيها: "نحن هذه هويتنا، هويتنا هي هوية مقاوم ونهجنا وبوصلتنا لن نضيِّعها، نحن بوصلتنا باتجاه الكيان الصهيوني الذي هو عدو الأمة وبالتالي نحن نستنكف عن أي معارك جانبية، ونهجنا هو نهج توحيد، نحن نقول كل القوى التي نختلف معها أو التي نتفق معها يجب أن تكون في جبهة واحدة، والمشاكل الداخلية نقوم بحلها بطرق سلمية، هنالك سبل لحلها، وبالتالي نحن يهمنا أن نجمع كل الناس، والتحرك الأخير كان شاهد على هذا، نحن دعينا إلى هذا التحرك ودعينا كل الأطراف على اختلاف انتماءاتها وعلى اختلاف راياتها وأعلامها، وطلبنا منهم أنه لا أحد يضع شارة ولا علما كي يميز نفسه، فالعلم اللبناني يجمعنا، وهوية المقاوم تجمعنا تجاه العدو الصهيوني".

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية