اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس السبت، في تجمع عمالي في بنسلفانيا، إلى فرض مزيد من الضرائب على أصحاب المليارات والشركات الكبيرة.

وأشاد الرئيس في كلمة له في إطار حملته لانتخابات الرئاسة لعام 2024 باستثماراته في البنية التحتيّة والتقنيات المتطوّرة، مؤكداً أن "الوقت حان كي يبدأ فاحشو الثراء في دفع نصيبهم العادل".

وقال بايدن أمام حشد من العمال إن "هذا البلد على وشك الانطلاق"، مضيفاً أنّ "الاستثمارات التي قمنا بها خلال السنوات الثلاث الماضية لديها القدرة على تغيير هذا البلد في العقود الخمسة المقبلة".

وأشار بايدن إلى أن "قانون الرقائق والعلوم" الذي يُوفّر نحو 53 مليار دولار للإنتاج والبحث في قطاع الشرائح الإلكترونيّة، وإلى "قانون خفض التضخّم" لدعم الاستثمار في الطاقة الخضراء.

وأضاف أن "الجمهوريون في حال فازوا في الانتخابات عام 2024 سيهاجمون وظائفكم"، من خلال التراجع عن إصلاحاته.

وحول الأثرياء قال بايدن إنه "لا مانع من كونهم أصحاب مليارات. عليهم فقط دفع نصيبهم العادل. ببساطة، حان الوقت للشركات الكبيرة وفاحشي الثراء كي يبدأوا في دفع نصيبهم العادل".

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو