اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصدر منتدى الجياد للثقافة والتنمية في الأردن كتابا في القصة القصيرة جدا تحت عنوان "عربية الهوى" الصادر عن دار ايليا للنشر والتوزيع في العراق حيث تضمن الكتاب تسعة وتسعون كاتبا وكاتبة من اربعة عشرة دولة عربية بالإضافة لكتاب القصة العرب في المهجر.

بحيث قسم الكتاب على ان يكون لكل كاتب صفحة متضمنة ثلاثة قصص خاضعة للشروط وهي ان تكون قصيرة جدأ بعيدة عن القضايا والأعلام السياسية والطائفية مدققة ومشكلة يضاف للعمل اسم الكاتب الثلاثي والدولة.

وصرح رئيس المنتدى الأديب سامر المعاني أن عربية الهوى سيكون مرجعا في هذا الجنس الأدبي الذي اصبح له كتابه ورواده ولن يكون مكان القصة القصيرة بالمطلق، وهو جنس أدبي ليس بالسهل حيث يعتمد على الجزالة والدهشة.

كما أشار ان العمل طبع بالمجان وسيكون متوفرا للجميع في دار النشر والمعارض الدولية وسينشر ايضا من خلال المواقع الإلكترونية pdf في شهر تموز وسيقام له عدة حفلات إشهار، هذا وتم انجاز العمل على مدار خمسين يوما بين إستقبال الأعمال والتنسيق والإخراج ضمن فريق الجياد الذي اصبح على خبرة ودراية بالموسوعات والكتب الورقية المشتركة عبر ثمانية سنوات من العمل الجاد والهادف الى الشراكات العربية ودمج الخبرات المتنوعة في كتابة العمل السردي حيث شارك في كتاب عربية الهوى كتاب لهم مؤلفات عديدة وتجارب كبيرة في تحكيم المسابقات المتعلقة بهذا الجنس الأدبي.

ومن جانبه قدم المعاني شكره لدار ايليا ممثلة بالكاتبة لقاء العيساوي والمصمم احمد طناش شطناوي والتنسيق الروائي محمد فتحي المقداد والقاصة روند الكفارنة وتجميع الأساتذة محمود الشبول ورولا العمري وعبير الشخشير وهدى الأحمد وامنة الذيباني.

محمود الشبول


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه