اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله، خلال احتفال تأبيني في عيترون الجنوبية، " أنّنا نريد انتخاب رئيس جمهورية اليوم قبل الغد لإعادة الانتظام لمؤسسات الدولة وخصوصًا لجهة تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات تبدأ بوضع خطة الإنقاذ المالي والاقتصادي، ولكن في ظل الفراغ الرئاسي لا يمكن ترك البلد من دون إدارة ومعالجة شؤون الناس الحيوية، ومن بينها رواتب القطاع العام من مدنيين وعسكريين، ومن هنا جاءت أهمية الجلسة التشريعية لإقرار الإعتمادات المطلوبة، فمن دونها لا يمكن للعاملين في القطاع العام قبض رواتبهم في شهر حزيران".

وأشار فضل الله إلى "حراك خارجي إقليمي- دولي بشأن الوضع في لبنان"، وقال: "نحن لا نمانع تقديم أي مساعدة غير مشروطة من الأشقاء والأصدقاء، مساعدة لا تمس بسيادتنا ولا بثوابتنا".

ورأى "أن الانسداد السياسي الموجود في لبنان يمكن أن يطيل أمد الفراغ الرئاسي ويؤدي إلى إطالة أمد الأزمة ومعاناة اللبنانيين عموماً أينما اصطفوا وأيّاً تكن اتجهاتهم، والمخرج الطبيعي لهذا الانسداد يكون بعقد تفاهمات وطنية وليس بتقاطعات ظرفية مصلحية آنية، بعضها مبني على النكد السياسي والخصومات الشخصية ".

وأضاف: "نحن لا ننتخب رئيس طائفة، وإنما ننتخب رئيساً للبنان، ونريده أن يكون مطمئناً لجميع فئات الشعب اللبناني، ومن اقتنعنا به ودعمناه، يطمئن فئة كبيرة من اللبنانيين ومستعد أن يطمئن البقية، ولديه القدرة على التواصل مع الداخل والخارج".

يذكر ان الاحتفال التأبيني أقامه حزب الله عن أرواح محمد حسن بعلبكي وذيبة يوسف حمد، وخديجة فوعاني، وذلك في حسينية بلدة عيترون الجنوبية، في حضور عدد من العلماء والفاغليات والشخصيات وعوائل الشهداء، وحشد من الأهالي.

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو