اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نفى رئيس مجلس النواب نبيه بري، أن "الموفد الفرنسي جان إيف لودريان طوى صفحة المبادرة، وغير صحيح أنه تخطى رئيس تيار المردة سليمان فرنجية"، لافتاً الى أن "لودريان أعطى فرنجية اشارة لتمييزه عن غيره بدعوته الى الغداء".

وأشار بري، في حديث لـ "الجديد"، الى أنني "أبلغت لورديان بأسباب تمسكي وحزب الله بفرنجية واهمها أنه صادق وصريح ويلتزم بكلامه"، مؤكداً أنه "مستعد للمشاركة بأي حوار يُدعى إليه في المجلس النيابي عبر تكليف أحد من كتلة التنمية والتحرير".

وكشف أنه "غير الصحيح أن الولايات المتحدة تعرقل الرئاسة اللبنانية، وهي ستتعاون مع أي رئيس منتخب"، مضيفا "نشعر أن أميركا تفضل قائد الجيش، أما السعودية فلا تزال على موقفها بعدم وضع فيتو على أي اسم."

وأردف "النائب السابق وليد جنبلاط ليس بحاجة الى موعد والابواب مفتوحة له في اي وقت يريد"، مشدداً على أن "كل محاولات البعض لتحقيق الشرخ بيني وبينه باءت بالفشل ولن تنجح".

من جهة ثانية، استقبل الرئيس بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة النائب ميشال المر، وعرض معه الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية وشؤونا تشريعية.

واستقبل رئيس المجلس "منظمة البرلمانيين العرب ضد الفساد" برئاسة ناصر الصانع مع وفد برلماني يمثل تسع دول عربية. وأطلع الوفد الرئيس بري على نشاط المنظمة وعملها وسلمه تقاريرها حول قواعد وأخلاقيات العمل السياسي للبرلمانيين والوزراء في العالم العربي والتشريعات ذات الصلة ودليل البرلماني العربي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد ودليل تفعيل اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والدليل البرلماني العربي للرقابة المالية وغيرها من التقارير ذات الصلة الصادرة عن المنظمة.

وقدم ناصر الصانع للرئيس بري درع المنظمة.

على صعيد آخر، تلقى الرئيس بري برقية تهنئة بعيد الاضحى من كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان .

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!