اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صرح ميخائيل بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، بأنه بينما كانت أوكرانيا تقنع الشركاء الغربيين بتزويدها بالأسلحة، روسيا قامت ببناء خط دفاع.

وقال في تغريدة على "تويتر": "خلال الوقت الذي أمضيناه في محاولة إقناع شركائنا بتوفير الأسلحة اللازمة، تم بناء تحصينات روسية، وإنشاء خطوط دفاعية مع خنادق عميقة، وإنشاء نظام لحقول الألغام. واليوم، هناك حاجة إلى نهج معقول ومتوازن لاختراق الجبهة الروسية".

ووفقًا لبودولياك، لا ينبغي مقارنة الهجوم المضاد بأفلام هوليوود أو الموسم الجديد من المسلسل، ودعا إلى "عدم انتظار الأكشن وشراء الفشار".

وأضاف: "القوات الأوكرانية تجري عمليات لإعداد ساحة المعركة".

وأشارت وسائل الإعلام الغربية في وقت سابق، إلى أن الجيش الأوكراني واجه العديد من المشاكل أثناء الهجوم المضاد. وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلاً عن خبراء، أن المدفعية والطيران الروسيين لا يسمحان لكييف بتغطية قواتها بمساعدة الدفاع الجوي.

وأشارت شبكة "سي إن إن"، نقلاً عن اثنين من ممثلي الدول الغربية ومسؤول كبير في البنتاغون، إلى أن العمليات الهجومية للقوات الأوكرانية لم تظهر نجاحًا ملحوظًا كما توقع حلفاء كييف الغربيون، بينما أظهرت القوات الروسية كفاءة تتجاوز توقعاتهم.


الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟