اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تشهد قرية مصرية، وعلى مدار 10 أيام متواصلة، سلسلة حرائق غامضة، التهمت المنازل والحقول ومخازن المحاصيل، دون معرفة السبب حتى الآن.

ويشكو أهالي قرية “زرابي برخيل” بمدينة البلينا في محافظة سوهاج بصعيد مصر، من تكرار الحرائق التي تندلع في منازلهم وحقولهم، وتمتد إلى المنازل المجاورة.

وكبدت هذه الحرائق الغامضة أهالي القرية خسائر فادحة، بعد أن أتت على منازلهم ومخازن حفظ الغلال والمحاصيل، فيما هرب بعض الأهالي من بيوتهم خشية احتراقها.

ونقلت وسائل إعلام مصرية شكاوى الأهالي المتضررين، وقال أحدهم إن النيران اشتعلت أعلى سطح منزله وهبطت من أعلى إلى جميع الطوابق، حتى وصلت إلى الطابق الأرضي.

وأضاف أن النيران التهمت موائل الماشية الملحقة بمنازل القرية، فضلًا عن تدميرها لمخازن المحاصيل، فيما قال آخر إن النيران امتدت لتصل إلى الحقول والتهام المزروعات.

وشكا أهالي القرية من حجم الخسائر التي تسببها تلك الحرائق، واحتراق أجهزة كهربائية في أكثر من منزل، فضلًا عن نفوق عدد من الماشية والطيور، موضحين أنهم لا يعرفون مصدر النيران ولا سببها.

وأشار متضررون إلى أن النيران تتجدد داخل المنازل وتلتهم أشياء جديدة لم تصل إليها النيران في المرة الأولى، داعين الجهات المختصة إلى التدخل والسيطرة على الوضع وتعويضهم عن خسائرهم.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

غالانت يدعو نتنياهو للمصادقة على المقترح المصري