اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خرّجت يوسبيك والسفارة الأمريكية في لبنان ٧٥٠ سيّدة في برنامج اللغة الإنكليزية المتقدّمة للنساء، الجزء الثاني ، في الأول من تموز، من خلال حفل ضخم في قصر الاونيسكو، وذلك بحضور مسؤولة الشؤون الثقاقية في السفارة الأميركية في بيروت، إيديت بيطار، الرائد ڤلادي شربجي، ممثلا مدير قوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، رئيسة جمعية غايا السيدة غادة حيدر، الشركاء، المعلمات، المدربين/ات والصحافيين.

بعد النشيدين الوطنيّين اللبناني والأمريكي، عرضت مديرة المشروع، ندى الطفيلي مكونات المشروع المنفّذة ب ١٠٠ ساعة من اللغة و ٦٠ ساعة من التدريبات الاجتماعية والتي رافقها ندوات ومؤتمرات افتراضية في ٣١ منطقة خلال ٦ أشهر.

ثم تحدّثت مؤسسة ورئيسة الجمعية، روان ياغي، عن أهداف هذا المشروع ومكوّناته والمنهج المتبع به بالإضافة الى النتائج التي حققها هذا البرنامج، والتي تجسدت بحصول ثلث المشتركات على وظائف وأعمال جديدة ومدخول مادي، بالإضافة الى الكثيرات اللواتي أصبحن مشاركات سياسيًّا وإجتماعيًّا. كان المنهج المتبع في هذا البرنامج قادر على تقوية رسالة تمكين النساء. وقد أشادت بالعلاقة التي كونتها جمعية يوسبيك مع مديرية التعاون العسكري – المدني بحيث تمكنت النساء المشاركات من التعرّف على اهداف المديرية وأعمالها.. كما شكرت ياغي السفارة الأمريكية، الشركاء، والأساتذة.

توجّهت السفيرة الامريكية في بيروت، دوروثي شيا، عبر كلمة مصوّرة الى المشتركات وعبرت لهم عن فخرها فيهن وفي نجاحاتهن، كما شكرت جمعية يوسبيك على تعاونهم البنّاء الدائم مع السفارة لاحداث تأثير.

تحدّثت مشتركتين عن تجربتهن في البرنامج وقصص النجاح التي حققونها من خلال مشاركتهم. وذكرن أن هذا البرنامج ليس بلغة إنكليزية فحسب، إنما هو برنامج غيّر حياتها وحياة الكثيرات.

هنّأت ايديت بيطار، الخريجات وعبّرت عن حبّها لهذه البرامج التي تعطي فرصة لتمكين النساء.

اختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركات.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء