اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد المتحدث باسم جيش الإحتلال أفيخاي أدرعي، اليوم الاثنين، إن العملية التي يشنّها الجيش "الإسرائيلي" في جنين ومخيمها مستمرة حتى تحقق أهدافها وهي ضرب البنية التحتية للفصائل الفلسطينية التي تتخذ من جنين مركزاً لها.

وأضاف: "نستهدف مقر قيادة يُستخدم كغرفة عمليات موحدة للفصائل المسلحة في المخيم جنين إضافة إلى ملاذ للمسلحين الفلسطينيين. العملية ليست محددة بجدول زمني ولكن مدتها تعتمد على إنجاز المهمة وهي إضعاف البنية التحتية لهذه المنظمات داخل المخيم"، مشيرا الى أن هذه العملية هي "خطوة من ضمن سلسلة خطوات أخرى اتخذت في الماضي وسوف تتخذ أيضا في الأيام والأسابيع المقبلة لإضعاف حركتي الجهاد الإسلامي وحماس في مخيم جنين".

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن تسعة فلسطينيين إستشهدوا وأصيب 28 آخرون بينهم ثمانية بجروح خطيرة، جراء العملية العسكرية "الإسرائيلية" التي بدأت على مدينة جنين ومخيمها، وكذلك في إطلاق نار في مدينة البيرة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، القوات الإسرائيلية التي تحاصر المخيم من مختلف الجهات تمنع مركبات الإسعاف من دخوله لنقل المصابين لتلقي العلاج.

بدورها أفادت بلدية جنين أن قوات الإحتلال دمّرت بشكل كبير الخطوط الرئيسية لشبكة المياه ومنعت طواقمها من العمل على إصلاحها، داعية السكان في جنين ومخيمها بترشيد استهلاك المياه.

"العربية.نت"

الأكثر قراءة

ضغوط قصوى على «إسرائيل» لمنعها من اجتياح رفح عون في قطر لإعادة تحريك المساعدة الشهريّة للجيش الأمن العام يستنفر بمواجهة السوريين المخالفين