اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت "الميادين" باستهداف قصف مدفعي إسرائيلي من مرابض موقع "الزاعورة"، المنطقة الواقعة بين كفرشوبا وحلتا وكفر حمام جنوب لبنان.

وذكرت، أنّ 11 قذيفة إسرائيلية سقطت على تلال كفرشوبا وكفر حمام في جنوب لبنان.

في الإعلام الإسرائيلي، تضاربت المعلومات الواردة بشأن الحدث، إذ نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، عن جيش الاحتلال أنه تم "إطلاق 10 قذائف إلى المنطقة اللبنانية، التي أطلق منها في وقت سابق من اليوم، صاروخ، سقط قرب الحدود"، بحسب تعبيره، فيما أفاد المراسل العسكري في قناة "كان"، ايتاي بلومنتال، بأنّ "الجيش الإسرائيلي أطلق 15 قذيفة مدفعية، رداً على إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل".

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، أنّ التحقيقات بيّنت أنّه جرى تنفيذ "إطلاق صاروخ من لبنان انفجر في الأراضي الإسرائيلية، ورداً على ذلك هاجم الجيش الإسرائيلي المنطقة التي نفذ منها إطلاق الصاروخ في الأراضي اللبنانية".

إلا أنّه في الوقت نفسه، نقل الإعلام الإسرائيلي، عن مصادر في جيش الاحتلال،أنّ "الانفجار الذي وقع قرب قرية الغجر في الشمال صباحاً، هو على ما يبدو نتيجة قنبلة يدوية انفجرت في الأراضي اللبنانية وليس نتيجة صاروخ أطلق باتجاه إسرائيل كما أفيد في البداية".

من جهته، قال المراسل العسكري في قناة "12" أنّ ما أطلق باتجاه "إسرائيل ليس صاروخاً، بل قذيفتي هاون، سقطت إحداها على الحدود".

يأتي ذلك، بالتزامن مع احتلال "إسرائيل" الجزء اللبناني من بلدة الغجر الحدودية. ودعا حزب الله اليوم، الدولة والشعب للتصدي للإجراءات الإسرائيلية التي تعد تطوراً كبيراً بحسب تعبيره، وإلى تحرير البلدة.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟