اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، أن بلاده ستقرّ نظام عقوبات جديدا على إيران، ما يمنح لندن مزيدا من السلطات لاستهداف أصحاب القرار في طهران.

ويأتي الإعلان عن مشروع القانون، المفترض أن يحال على البرلمان لإقراره في الأشهر المقبلة، عشية إعلان عقوبات جديدة تستهدف مسؤولين عن انتهاك الحقوق.

من جهته، أوضح كليفرلي أمام مجلس العموم قائلا إن "النص المقترح هو بمثابة "صندوق أدوات أفضل ألا أستخدمه"، لكن القرار بشأن ما إذا كنت سأفعل ذلك أو لا هو بيد النظام الإيراني".

وعرفت إيران احتجاجات واسعة إثر وفاة الشابة الإيرانية مهسا أميني، عن 22 عاما في 16 أيلول 2022 بعدما أوقفتها شرطة الأخلاق لانتهاكها قواعد اللباس.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان أن "السلطات في بريطانيا أحصت منذ بداية 2022 أكثر من 15 تهديدا موثوقا به باغتيال أو اختطاف بريطانيين أو أشخاص مقيمين في المملكة المتحدة تعتبرهم طهران أعداء للنظام". وأضاف أن "قناة تلفزيونية إيرانية خاصة اضطرت إلى إغلاق مقرها في لندن بسبب تعرض موظفيها "لتهديدات بالخطف أوالقتل".

المصدر: "فرانس برس"

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»