اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس الحزب 'التقدمي الإشتراكي" النائب تيمور جنبلاط، أن "لا مفر من الحوار الداخلي مهما كان نوعه وظروفه، خصوصا أمام العقم السياسي في البلاد وأقسى درجات الشلل الذي يصيب مختلف السلطات"، مشيرا إلى أن "الأزمات المتراكمة تنذر بمزيد من الأخطار على مختلف المستويات المالية والاقتصادية والاجتماعية والبنيوية".

ودعا جنبلاط، خلال لقاءاته في قصر المختارة، إلى "حث الخطى لاتخاذ الإجراءات والإصلاحات الضرورية المطلوبة، وإلى ترميم هيكل المؤسسات من أجل تفادي الفراغ الذي ينتقل من واحدة إلى أخرى، خاصة تلك التي لا تزال ضامنة لأمن اللبنانيين ولما تبقى من اقتصاد".

وفي السياق، تلقى جنبلاط إتصالا هاتفيا من نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوغدانوف، مهنئا بإنتخابه رئيسا للحزب التقدمي الاشتراكي، مؤكدا "العلاقة التاريخية التي تجمع روسيا بالحزب التقدمي"، موجهاً "دعوة خاصة لزيارة موسكو في الوقت الذي يراه مناسبا".

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية