اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب حاوره جلال بعينو

تنطلق اليوم الاثنين الدورة المفتوحة بالتنس للنادي اللبناني للسيارات والسياحة والتي ينظمها على ملاعبه في الكسليك بين 10 و23 تموز الجاري تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة.

"الديار" التقت عضو مجلس ادارة النادي المنظم ومنسّق لجنة الرياضة ومدير الدورة نسيب حداد الذي تحدث عن كافة التفاصيل المتعلقة بالدورة التي دأب النادي على تنظيمها منذ عقود طويلة.

ونسيب حداد له باع طويل بالتنس اذ كان لاعباً بارزاً واحرز العديد من ألقاب الدورات وشارك مع فريق لبنان لكأس ديفيس مرات عدة وما زال يمارس هذه الرياضة الجميلة الى جانب عشقه لسباقات الماراتون بحيث يواصل استعداداته للمشاركة في ماراتون برلين (المانيا) في وقت لاحق من العام الجاري.

ويستهل حداد كلامه بالقول "لقد انهى النادي اللبناني للسيارات والسياحة كافة استعداداته لانطلاق الدورة السنوية المفتوحة الاثنين. واقفل باب المشاركة على 344 لاعبا ولاعبة في الفئات التالية: تحت الـ 10 وتحت الـ 12 وتحت الـ 16، فردي رجال وسيدات، زوجي رجال وزوجي مخضرمين فوق الـ 45 سنة وفردي قدامى فوق الـ 45 سنة وفوق الـ 55 سنة. فنسبة المشاركة كبيرة جداً هذا العام وتناهز الـ 45 بالمائة عن العام الفائت. وستنطلق المباريات الساعة العاشرة من قبل ظهر الاثنين وستقام المباريات على اربعة ملاعب من اصل ستة".

وتابع حداد قوله "اود اشكر الاتحاد اللبناني للتنس برئاسة اوليفر فيصل لاشرافه على الدورة. والشكر ايضاً الى مجلس ادارة النادي المنظّم برئاسة المحامي ايلي آصاف على الدعم اللامحدود للنشاطات الرياضية في النادي والى موظفي مكتب التنس على تأهيل الملاعب التي باتت في حلّة جديدة".

وتحدث حداد عن جوائز الدورة فقال "هنالك جوائز مالية قيّمة اضافة الى جوائز عينية للفائزين والفائزات".

واشار حداد الى ان "عملية سحب القرعة جرت السبت الفائت بحضوره كمدير الدورة والمدير المساعد ريمون كتورة والحكم العام أليكس كتوّره وتمنى التوفيق في الدورة لجميع المشاركين والمشاركات".

وحول النشاطات المقبلة للتنس والتي سيستضيفها النادي قال حداد "الى جانب الدورة السنوية المفتوحة سيستضيف النادي على ملعبه الأول لقاء لبنان مع جامايكا ضمن مسابقة كأس ديفيس والتي ينظمها الاتحاد اللبناني تحت اشراف نظيره الدولي في 15 و16 ايلول المقبل مع التمني بفوز فريق الأرز في هذا الاستحقاق الدولي الكبير. كما سينظّم النادي دورة دولية للناشئين (تحت الـ 18 سنة للذكور والاناث) على ملاعبه ابتداء من منتصف آب المقبل. وندرس اقامة دورة دولية للسيدات بين 8 و15 تشرين الأول المقبل. أود ان أشكر وسائل الاعلام التي ستواكب الدورة وعلى رأسها "المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال" بشخص مديرها العام الشيخ جوي الضاهر. ودعا حداد عشاق الرياضة عامة وعشاق التنس خاصة الى حضور مباريات الدورة ومواكبة اللقاءات التي ستستمر يومياً حتى المساء.

والى جانب نشاطات التنس، اشار حداد الى ان النادي استضاف منذ فترة تصفيات بطولة لبنان في السباحة في حوضه الأولمبي وسينظّم سباق الأكواتلون السنوي في تشرين الأول المقبل الى جانب الدورات الداخلية بين الاعضاء في التنس وكرة الطاولة والسباحة الى جانب نشاطات مائية.

وختم قائلاً "كما يعلم الجميع النشاطات الرياضية لا تغيب عن نادينا على مدار السنة".

الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟