اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شدّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشّيخ نبيل قاووق، على أنّ "لبنان يمرّ بمرحلة حسّاسة واستثنائيّة تحتاج إلى قرارات مسؤولة وشجاعة، لإنقاذ البلد ووقف الانهيار والتّخفيف من معاناة اللّبنانيّين، وهذا لا يكون إلّا بالحوار والتّوافق والتّلاقي".

ولفت خلال رعايته حفل التّكليف السّنوي الّذي أقامه "حزب الله" وكشافة الإمام المهدي، للفتيات اللّواتي بلغن سنّ التّكليف الشّرعي في بلدة الصوانة الجنوبيّة، إلى أنّ "رَفض الحوار يعني الإصرار على التّعطيل والتّأزيم وتضييع الوقت وهدر الفرص، وهذا الّذي أَوصل البلد إلى حالة من الجمود".

وأكّد قاووق أنّ "حلّ أزمة الاستحقاق الرئاسي، ينتظر تجاوز نزعة التّحدّي من أصحاب الرّهانات الخاسرة"، مشيرًا إلى أنّ "هناك حالة من الجمود تسيطر على الملف الرّئاسي، ولكنّ الطّريق غير مسدود، ونحن نُصرّ على خيار إكمال طريق الحوار، لأنّ اليأس ممنوع".

وركّز على أنّ "الحوار المطروح محصور ببند واضح هو انتخاب رئيس للجمهوريّة، وأيّ كلام آخر عن تعطيل اتفاق الطائف، هو كلام باطل يُراد منه باطل"، مبيّنًا "أنّنا لسنا يائسين من الوصول إلى صيغة توافقيّة لإنقاذ البلد".


الأكثر قراءة

اسرائيل تُدمر وتُحرق الجنوب اللبناني والمقاومة تلحق خسائر كبيرة بالكيان الصهويني قصف قاعدة تجسسية وإحراقها بالصواريخ توصيات جاهزة تصدر اليوم عن جلسة المزايدات البرلمانية