اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتبر "اللقاء القومي النهضوي" في بيان: "تطل ذكرى حرب تموز اليوم في مرحلة تاريخية أكثر خطورة في تحدياتها الٱنية، وهي مناسبة نؤكد فيها على نهج المقاومة باعتبارها طريق التحرير الوحيد والسبيل الأفعل لمواجهة الخطر الصهيوني".

وأكد "أن ما حصل مع المناضلة سهى بشارة من توقيف لساعات في مطار أثينا اليوناني وإخضاعها للتحقيق، ومنعها من إكمال سفرها إلى سويسرا بداعي أسباب أمنية واهية وشبهة تهديد للأمن الأوروبي أمر مدان ومستنكر، وان دل على شيء إنما يدل على مدى انقلاب المفاهيم في هذا العالم المترنح ومدى ازدواجية المعايير والظلم تجاه المقاومين ضد الاحتلال والمناضلين من أجل الحرية والعدالة لشعوبهم التواقة الى الانعتاق من الاحتلال والهيمنة، والى مدى خضوع هذه الحكومات للضغوط والاملاءات الصهيونية. فحق الشعوب في مقاومة الاحتلال هو حق تكفله كل القوانين الدولية ويضمنه ميثاق الأمم المتحدة وهذا ما قامت به البطلة سهى بشارة خلال مسيرتها النضالية الطويلة".

واستنكر "هذا الفعل غير القانوني ويهيب بالسلطات اللبنانية متابعة هكذا تجاوزات والعمل على حماية رموز المقاومة ومناضليها وتحصينهم وحمايتهم سواء في الداخل أو في الخارج عبر سفارات لبنان حول العالم بما يحفظ هيبة لبنان وصورته أمام العالم".

الأكثر قراءة

أردوغان ضدّ "إسرائيل"... هل نصدّق؟