اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نادي ميروبا بين "كبار" كرة السلة و"سفير" كسروان

وعلى فاعليات المنطقة دعمه لأنه يمثّل القضاء

جلال بعينو

بدأ نادي ميروبا تحضيراته لخوض بطولة لبنان للدرجة الأولى بكرة السلة للرجال لموسم 2023-2024 بعدما نجح في الصعود الى الدرجة الأولى بحلوله وصيفاً لبطل الدرجة الأولى نادي الأنطوني (بعبدا).

وأول الغيث تعاقد النادي الكسرواني مع المدرب الوطني القدير باتريك سابا للاشراف فنياً على الفريق الطامح لتحقيق نتيجة جيدة في الموسم المقبل.

وبصعوده الى الدرجة الاولى، بات نادي ميروبا "سفير" قضاء كسروان بعدغياب الأندية الكسروانية عن بطولة الدرجة الاولى لسنوات عدة وهو أمر مؤسف.

فقضاء كسروان من الأقضية البارزة رياضياً وخاصة في لعبة السلة بحيث خاض العديد من اندية القضاء بطولة الدرجة الأولى في التاريخ الحديث لكرة السلة وحققت انجازات كثيرة وعلى رأس هذه الأندية الكهرباء والتضامن وأحياء الرياضة وهي اندية تنتمي الى بلدة ذوق مكايل اضافة الى اندية ميروبا وغزير والمركزية وفيطرون واللويزة وابناء الخليج.

ولطالما كانت الأندية الكسروانية "حجر الزاوية" في كرة السلة و"خزّان اللاعبين" خاصة منذ منتصف سبعينيات القرن الفائت وحتى ايامنا هذه وفقد القضاء تمثيله في بطولة الدرجة الاولى منذ سنوات عدة وها هو نادي ميروبا برئاسة"الآدمي" والنشيط روني سعادة مع لجنة ادارية كفوءة يعود الى الدرجة الأولى ليخوض "دوري الكبار" آملاً تمثيل كسروان-الفتوح خير تمثيل.

ومنذ انتخاب لجنة ادارية جديدة لنادي ميروبا (نادي الاتحاد الرياضي) برئاسة روني سعادة في ايلول الفائت خطّطت اللجنة الادارية الجديدة لاعادة النادي الى موقعه الذي كان فيه منذ ست سنوات ونجحت في ذلك فخاض فريق النادي بطولة لبنان للدرجة الثانية وأثبت قوة شكيمته وقوته وتوّج موسمه الناجح بالصعود الى الدرجة الأولى.

وتضم اللجنة الادارية للنادي الأعضاء التالية اسماؤهم: روني طانيوس سعاده (رئيساً)، فادي ادوار نخول (نائباً للرئيس)، شربل جان ابي راشد (اميناً عاماً)، رفيق توفيق خليل (أميناً للصندوق)، جان فريد سعادة، نضال شربل خليل ورامي شربل بعينو (اعضاء مستشارين).

وتعرف اللجنة الادارية لنادي ميروبا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها وهي تعمل بيد واحدة من اجل مصلحة النادي وتحقيق الاهداف المرجوّة .

ويتفاءل أركان نادي ميروبا بتحقيق فريق النادي نتيجة جيدة في بطولة الموسم المقبل بقيادة المدرب سابا على الرغم من معرفتهم انهم سيواجهون اندية قوية تملك ترسانات من اللاعبين المميّزين ولها الباع الطويل في اللعبة وهي اندية الرياضي بطل لبنان ووصيفه دينامو وبيروت فيرست والحكمة والشانفيل والانترانيك وهوبس وهومنتمن و"أن أس آي"مع الوافد الجديد نادي الأنطوني الذي خاض بطولة الدرجة الأولى منذ عدة سنوات.

جميل ان نرى ناد من "جرد كسروان" في الدرجة الاولى ويخوض المباريات القوية مع الأمل ان يحقق نادي ميروبا طموحه وما يصبو اليه مع دعوة الفاعليات الكسروانية الى دعم النادي "سفير كسروان - الفتوح" بكرة السلة في بطولة الموسم المقبل على غرار نادي النجوم (جونية) "سفير كسروان - الفتوح" في الكرة الطائرة والذي خاض موسم 2022-2023 بجدارة ونافس للدخول الى المربّع الذهبي مع الأمل برؤية العديد من أندية القضاء في مصاف الدرجة الاولى مجدداً ليس بكرة السلة والكرة الطائرة فحسب بل في كرة القدم وابرزها نادي الأهلي (صربا) صاحب الصولات والجولات لسنوات طويلة ليعود الى موقعه الطبيعي.

نداء الى الفاعليات السياسية والاقتصادية والبلدية ورجال الاعمال في كسروان : ادعموا اندية القضاء وخاصة تلك التي تخوض غمار بطولات الدرجة الأولى اي ميروبا والنجوم مع العلم ان العديد من ابناء كسروان كان لهم اليد الطولى في دعم الناديين وخلال "رحلتهما" بالعودة الى الدرجة الأولى.

مبروك لنادي ميروبا وجوده بين "كبار" كرة السلة بدعم من جمهوره الوفي والرائع والكبير.


الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟