اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اختارت مجلة “Automative News” العالمية المعنية بمجال السيارات الشاب اللبناني رائد ملاعب ابن بلدة بيصور من ضمن 40 شخصية مؤثرة وأحدثت تغيرًا إيجابيًا في عالم السيارات من الناحية القيادية في الولايات المتحدة تحت سن الأربعين.

وهذا ما قيل عنه في مجلة “Automative News”  العالمية:

أثناء إقامته في لوس أنجلوس كطالب، احتاج رائد ملاعب إلى طريقة لدفع الفواتير.

كان يدفع عادةً أقل من 1000 دولار مقابل السيارات الكلاسيكية أو السيارات الأخرى التي تحتاج إلى ترميم، وقام بإصلاحها ثم بيعها لتحقيق ربح باستخدام أدوات البيع عبر الإنترنت مثل Craigslist أو eBay Motors. كان هذا الجهد بمثابة اختلاف في الأعمال التجارية التي ساعد في بنائها مع والده عندما كان مراهقًا في بيصور، لبنان، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من بيروت.

قال ملاعب "إنه شغفي." "انا احب السيارات."

انتقل ملاعب من لبنان إلى الولايات المتحدة في عام 2009 للحصول على درجة الماجستير في الإدارة العالمية من جامعة فينيكس. اليوم، هو المدير العام لشركة Van Nuys Chrysler-Dodge-Jeep-Ram في كاليفورنيا، وهي جزء من مجموعة BN Dealerships Group. إنه منصب شغله طوال العامين ونصف العام الماضيين من ما يقرب من خمس سنوات في المتجر.

بدأ ملاعب في مجال المبيعات في عام 2013 في متجر BN آخر، Universal City Nissan في لوس أنجلوس، قبل أن ينتقل إلى منصب مدير مبيعات الإنترنت هناك.

بصفته المدير العام في Van Nuys، فقد ركز على برامج التدريب والتطوير ليس فقط للمساعدة في الاحتفاظ بالوكالة ولكن للمساعدة في زيادة المبيعات، وهو أمر يراه أكثر قيمة من الإعلان وحده.

وقال: "إذا ركزت على العمل على توجيه هؤلاء الأشخاص ليكونوا أشخاصًا أفضل، ونظرت إلى العمل من منظور مختلف، فسوف يرتقون تلقائيًا ويبيعون أكثر لعملائك، وسيكون الاحتفاظ بالعملاء مرتفعًا".

وقد أتت هذه الجهود ثمارها في كانون الثاني عندما باع متجره 291 سيارة جديدة، ووصل إلى رقم 1 في البلاد لمبيعات سيارات ستيلانتس الجديدة لهذا الشهر، وفقًا لما ذكره صانع السيارات. وقال ملاعب أن هذا كان علامة فارقة للوكالة.

ومن بين المبادرات الأخرى، بدء استخدام برنامج الدردشة الآلي ChatGPT للذكاء الاصطناعي لمساعدة مندوبي المبيعات على تخصيص الردود على الاستفسارات.

الأكثر قراءة

غالانت يدعو نتنياهو للمصادقة على المقترح المصري