اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال المحاربون القدامى بالجيش "الإسرائيلي" إنهم يعلمون أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مذعور بعدما أعلنت مجموعات عدة من الجيش والاحتياط تعليق نشاطها احتجاجا على قانون الإصلاح القضائي".

يأتي ذلك، بعدما اتهم نتنياهو الجيش بالعصيان، وقال إنه "في الدول الديموقراطية، فإن الجيش يخضع للحكومة المنتخبة وليس العكس".

وقال المحاربون القدامى في قوات العمليات الخاصة والهجوم الإلكتروني ردا على كلام نتنياهو: "نحن نعرفك ونعلم أنك في حالة ذعر. لا تخبرنا عن جوهر الديمقراطية، فمن الواضح أنك تخطط لإقالات في القضاء في اليوم التالي لإقرار قانون إلغاء المعقولية".

واتهم المحاربون القدامى نتنياهو بأنه لا يبالي بمقاتليه وتوجهوا له بالقول: "لقد فقدت الشرعية. يمكنك خداع الجميع، لكنك لن تكون قادرا على خداع التاريخ".

وكان نتياهو قال بجلسة الحكومة اليوم "إن الادعاء بأن الاحتجاج يهدف لتصحيح السبب المحتمل لانهيار الديمقراطية الإسرائيلية، هو منفصل عن الواقع وهدفه تخويف الجمهور. وشدد على أن "التحريض على العصيان والعصيان في حد ذاته مخالف للديمقراطية والقانون، ولكن في ديمقراطيتنا أيضا يشكلان خطرا مباشرا على أمن مواطنينا. الدعوات إلى العصيان بمثابة إشارة لأعدائنا الذين يستطيعون".

المصدر: واينت

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه