اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد كريستيانو رونالدو أنه لن يعود للعب في أوروبا، كما وأكد أنه يرى أن الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم أفضل من دوري المحترفين الأميركي الذي اختاره غريمه ليونيل ميسي لبدء حقبة جديدة في مسيرته.

وقال رونالدو، الذي انضم للنصر في نهاية العام الماضي بعقد لمدة عامين ونصف العام، إن معظم مسابقات الدوري في أوروبا تعاني من تراجع في المستوى.

ونقلت شبكة "إي.إس.بي.إن" عن رونالدو قوله بعد خسارة النصر أمام سلتا فيغو 5-0 ودياً إنني "بنسبة 100 بالمئة لن أعود إلى أي فريق أوروبي. عمري 38 عاما، لقد فقدت الكرة الأوروبية الكثير من جودتها. المسابقة الوحيدة التي لا تزال جيدة هي الدوري الإنكليزي الممتاز، وهي تتفوق على باقي مسابقات الدوري".

واختار ميسي، غريم رونالدو على مدار سنوات، الانضمام إلى إنتر ميامي الأمريكي بعقد حتى 2025.

وقال رونالدوإن "الدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي، الآن يأتي كل اللاعبين إلى هنا... خلال عام واحد سيحضر المزيد من اللاعبين الكبار إلى السعودية".

وسار لاعبون كبار على نهج رونالدو في الانتقال إلى السعودية ومنهم كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية والقادم من ريال مدريد وكذلك نغولو كانتي وكاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي من تشيلسي ومارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان روبرتو فيرمينو من ليفربول وسيرغي ميلنكوفيتش سافيتش من لاتسيو وروبن نيفيز من وولفرهامبتون بالإضافة إلى جوتا لاعب سيلتك الأسكتلندي.

وسلط رونالدو، المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، الضوء على فكرة أنه نقطة البداية في مشروع استقطاب نجوم كرة القدم إلى السعودية قائلًا إنها "حقيقة بنسبة 100 %.. وصلت إلى النصر قبل 6 أشهر فقط، لم أكن مخطئًا في قراري هذا، كنت أعي أن هذا سيحدث، وسيتطور كل شيء، جربت ذلك عندما ذهبت إلى إيطاليا، كنت منتهيًا قبل وصولي أيضًا ثم جددت شبابي".

وأضاف أن "المكان الذي سيذهب إليه كريستيانو يولد اهتمامًا أكبر، وكنت أعرف أن الوضع سيكون كذلك، أعي ذلك".

ويتبقى في عقد رونالدو مع النصر عامين آخرين، بعد أن وقع عقد انتقاله إلى الفريق شتاء 2023.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»