اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت خلية الإعلام الأمني، التابعة لمكتب رئاسة الوزراء العراقية، عن تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من القضاء على 5 أفراد من بقايا تنظيم "داعش"، وضبط أسلحتهم ومعداتهم، بعملية إنزال جوي، على مخبأ للتنظيم في محافظة كركوك.

وأوضحت الخلية أنه تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، نفذت وحدة خاصة من وحدات جهاز مكافحة الإرهاب، عملية إنزال جوي، على مخبئ لتنظيم "داعش" قرب قرية كتكه في ناحية ألتون كوبري، قضاء الدبس في محافظة كركوك شمال العراق.

وأكدت الخلية أن العملية تأتي كردّ على العملية الإرهابية التي نفذها تنظيم "داعش"، واستهدف بموجبها إحدى القطع العسكرية العراقية، ونتج منها استشهاد عدد من العناصر الأمنية العراقية، وجرح آخرين.

وقالت الخلية في سلسلة تغريدات نشرتها في حسابها على "تويتر"، إن "رجال الاستخبارات في جهاز مكافحة الإرهاب، تمكنوا بعد جهدٍ متواصل من عمليات التعقب والرصد، تحديد المجموعة التي نفذت العملية الإرهابية التي استهدفت إحدى الربايا العسكرية، ونتج منها استشهاد وجرح مجموعة من أبطال قواتنا الأمنية البطلة".

وأضاف: "بعملية إنزال جوي خاطف، تمكن أبناؤكم من سحق 5 من عناصر العصابات الإرهابية، وضبط أسلحتهم ومعداتهم، ليكونوا درساً لبقايا عصابات داعش، أن لا مفر لهم من صولاتنا إلا الاستسلام".

كذلك أكدت الخلية في بيان، نقلاً عن جهاز مكافحة الإرهاب، على استمرار عمليات استهداف بقايا تنظيم "داعش"، واتباع تكتيكات تنسجم مع طبيعة التهديدات وأساليبها.

وختم بيان جهاز مكافحة الإرهاب بأنه يعاهد "الشعب العراقي ودماء شهداء العراق" استمرارهم "بعزم، وإصرار على هزيمة الإرهاب، ومن يدعمه حتى تحقيق عراق آمن ومستقر".

الأكثر قراءة

كلام خطير لوزير المهجرين