اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الرئاسة التركية عن زيارة منتظرة لكل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو إلى تركيا خلال شهر تموز الجاري، تلبية لدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضح بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أمس الخميس، أنه من المقرر أن يزور الرئيس عباس تركيا يوم الثلاثاء المقبل، أما زيارة نتنياهو فستكون بعد ذلك بـ 3 أيام، مضيفًا أن أردوغان سيبحث مع عباس ونتنياهو المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح أن عباس وأردوغان سيناقشان العلاقات التركية الفلسطينية وآخر تطورات الصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية، والخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز التعاون بين تركيا والدولة الفلسطينية.

ولفت البيان إلى أن أردوغان سيستضيف نتنياهو في 28 تموز الجاري بالعاصمة أنقرة. وأضاف أن "الرئيس أردوغان ونتنياهو في لقائهما العلاقات الثنائية بين تركيا و"إسرائيل" بكل أبعادها، وسيناقشان الخطوات الواجب اتخاذها لتحسين التعاون بين الجانبين، مع تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية".

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !