اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد رحلة طويلة عامرة بالانجازات والألقاب والبطولات، انتقل قائد النادي الرياضي بيروت جان عبد النور الى صفوف نادي دينامو وصيف بطل لبنان، للعمل كمساعد للمدرب الوطني جاد الحاج.

وبعدما حل ثانياً في بطولة الموسم الماضي بخسارته الدور النهائي أمام الرياضي (1-4)، يحاول دينامو هذا الموسم تقوية صفوفه بلاعبي النخبة المخضرمين الذين يملكون خبرة طويلة في الملاعب اللبنانية والعربية، وعبد النور هو أبرز مثال على ذلك، علماُ أن النادي جدد عقد جاد خليل وضم أيضاً نجم منتخب لبنان السابق ايلي رستم وكريم جدايل ومارك خويري وعمر جمال الدين.

وكان موسم الانتقالات انطلق بصفقة من العيار الثقيل، تمثلت بانتقال مدرب الحكمة جو غطاس ونجما الفريق سيرجيو درويش وعلي مزهر الى نادي بيروت، الذي جدد عقد كرم مشرف وضم نعيم راباي وجان مارك جاروج.

من جهته، حاول الحكمة تعويض رحيل غطاس ودرويش ومزهر، فتعاقد مع مدربه "الأسطوري" غسان سركيس صانع أمجاد النادي الأخضر، والذي عاد الى القلعة الخضراء آتياً من حلب حيث عمل مدرباً للأهلي الحلبي، وقاده الى نهائي بطولة سوريا حيث خسر أمام الوحدة الدمشقي الذي يقوده المدرب اللبناني مروان الحاج ونجم الرياضي أمير سعود.

كذلك، جدد الحكمة عقد رودي الحاج موسى، وعزز صفوفه باللاعبين الياس سبعلي وباسل حرفوش وأحمد إبراهيم.

أما النادي الرياضي، فأعلن عودة لاعبه السابق عمر الترك ليتسلم مهمة تدريب فريق السيدات، فيما تعاقد مع اللاعب مروان زيادة، وجدد عقود كريم زينون وإسماعيل أحمد وبلال طبارة.

بدوره، تعاقد نادي المريميين ديك المحدي مع المدرب صباح خوري لقيادة الفريق في الموسم المقبل، وجدد عقد مارفين سركيس، فيما ضم جورج إيف دعبول وغابرييل صليبي وبشارة بستاني وايليو ادريانو بو زاخم وجو أبي خرس.

أما الانترانيك، فتعاقد مع المدرب جورج خوري واللاعبين ليونيل لحود وبيار فخري وطارق متري وسليم علاء الدين.

من جهته، كان الهومنتمن ناشطاً في سوق الانتقالات، إذ تعاقد مع المدرب جو مجاعص وجدد عقدي دانيال بغداديان وطانيوس عقيقي، وضم اللاعبين محمد ملا وجيرارد حديديان وكريس كروفيرد.

الى ذلك، وبعد محافظته على موقعه في الدرجة الأولى بحلوله عاشراً في الترتيب، دخل فريق "NSA" برئاسة نديم سعيد بنشاط كبير في سوق الانتقالات وتعاقد مع محمود عويضة وكريستوف خليل وجوي زلعوم.

بدوره، تعاقد هوبس مع إبراهيم حداد من نادي بيبلوس، ومع عمر الجمل من النادي الرياضي.

أما نادي ميروبا الوافد الجديد الى الدرجة الأولى فتعاقد مع المدرب الخبير باتريك سابا لقيادة الفريق في الموسم الآتي.

إذاً، الحركة ناشطة في سوق الانتقالات في كرة السلة اللبنانية، بانتظار انطلاق الموسم في تشرين الأول المقبل، فيما تتجه الأنظار حالياً نحو منتخب لبنان الأول الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم، وهو يعسكر حالياً في مدينة جزين الجنوبية.


الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟