اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أعلن نادي برمانا عن مسابقة "كأس لبنان" بالتنس وعن البطولة العربية اللتين سينظمهما على ملاعب مدرسة برمانا العالية تحت اشراف الاتحاد اللبناني للتنس.

وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر النادي بحضور المحامي ابراهيم الشويري ممثلاً وزيرالشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس راعي المسابقتين ونائب رئيس اتحاد التنس حسان الداعوق ممثلاً الاتحاد وعدد من اعضاء المجلس البلدي لبرمانا وممثل مدرسة برمانا العالمية ريمون فغالي وممثل شركة "كومهو" حنا زينون واركان النادي المنظّم وعدد من الرجال الصحافة والاعلام .

النشيد الوطني اللبناني افتتاحاً فكلمة عريّفة الحفل ناهيا ابو خليل التي رحبّت بالحضور في رحاب برمانا. الكلمة الثانية لرئيس نادي برمانا روني كنعان جاء فيها:

"نلتقي اليوم للاعلان رسمياً عن تنظيم نادي برمانا الرياضي دورته السنوية بالتنس تحت اسم "كأس لبنان" تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة بين 26 تموز الجاري و9 آب المقبل على ملاعب مدرسة برمانا العالية.

وجديد هذا العام تنظيم النادي العريق دورة عربية (كان نادينا ينظمها سابقاً) تضم ثمانية لاعبين من نخبة اللاعبين اللبنانيين والعرب في 11 و12 و13 آب المقبل وتم رصد جوائز مالية قيّمة للفائزين في المسابقتين.

والحدثان سيقامان برعاية كريمة من وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس.

وستنطلق مسابقة كأس لبنان اليوم الاثنين بمشاركة اكثر من ثلاثمائة لاعب من كافة الفئات العمرية  وتُختتم في 9 آب المقبل.

والحدث العربي هي الدورة العربية على مدى ثلاثة ايام وتضم الدورة لاعبين من مصر والكويت والسعودية والمغرب وتونس الى جانب ثلاثة لبنانيين (هادي حبيب واللاعبان اللذان يخوضان المباراة النهائية لكأس لبنان).

ما زال نادي برمانا صامداً عبر تنظيم دورات التنس على الرغم من الاوضاع الاقتصادية السيئة التي تعصف بلبنان منذ نحو اربع سنوات بفضل ابناء البلدة اصحاب الايادي البيضاء وبفضل الاصدقاء والشركات الراعية.

اود ان اشكر وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس لرعايته المسابقتين وله مني كل الشكر والتقدير باسم عائلة النادي. الشكر موصول الى الاتحاد اللبناني للتنس برئاسة أوليفر فيصل لاشرافه كالمعتاد على دورات التنس في نادي برمانا منذ عقود عدة. كما يعلم الجميع نادي برمانا ناد عريق دأب على تنظيم الدورات منذ بداية القرن الفائت.

واود ان اشير الى أن الدخول مجاني الى الدورتين وأدعو عشاق الرياضة عامة والتنس خاصة الى مواكبة المباريات التي تجمع مئات اللاعبين من كافة الفئات العمرية للذكور والاناث. ومرة جديدة اشكر القيّمين على مدرسة برمانا العالية برئاسة ديفيد غراي لوضعهم الملاعب بتصرّف النادي لاقامة الدورات ولهم مني كل تقدير واحترام. والشكر ايضاً الى الراعي الأساسي والرئيسي اطارات "كومهو" وهنالك مساهمة من "آروب للتأمين" والكرة المعتمدة هي Yonex الى جانب BABOLAS للبطولة العربية وle coq sportif.

على صعيد الأفراد اود ان اشكر الدعم الذي قدّمه رجلا الاعمال نبيل المنلا وسامر رزق. ومن بين المساهمين رئيس نادي عمشيت يوسف القصيفي. ولن انسى المجلس البلدي لبرمانا برئاسة النقيب بيار الأشقر. واود التنويه بمساهمة شخص من برمانا وزوجته بمبلغ لدعم الدورتين وهما مشكوران على دعمهما المتواصل لنادي بلدتهم برمانا ويحرصان على عدم الكشف عن اسميهما وهما مشكوران على بادرتهما وهي ليست بجديدة عليهما واشكرهما من كل قلبي باسم النادي. والشكر الى القيّمين على مطعم "لا بريزا" (برمانا) الذي سيستضيف الحاضرين بعد المؤتمر الصحافي". مالياً، تناهز الجوائز المالية 15 الف دولار وهو امر لافت. واود ان اشير الى ان حكم عام البطولة العربية سيكون المصري وائل عباس الذي اعتاد على زيارة لبنان منذ سنوات طويلة كحكم عام للدورات العربية والدولية" وسنكون امام المباراة النهائية لكأس لبنان في 9 آب المقبل والمباراة النهائية للبطولة العربية محددة في 13 آب المقبل. والشكر الى رجال الصحافة والاعلام  لتغطيتهم المميزة لأخبار نادي برمانا. ومن هذا المنبر اود ان اشكر محطة "المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال"LBCI  بشخص مدير عام المحطة الشيخ جوي الضاهر لنقلها النهائيات مباشرة على الهواء. وفي الختام اتمنى التوفيق لجميع المشاركين في الاستحقاقين المحلي والعربي.

الكلمة الثانية لداعوق الذي نقل تحيات رئيس واعضاء اتحاد التنس ومشيراً الى ان الاتحاد يواصل مسيرته بنجاح في ظل عشرات الدورات المحلية والدولية التي تقام في سائر انحاء الوطن. بدوره اعلن زينون عن سروره لرعاية اطارات "كومهو" للحدثين الرياضيين في برمانا ومشيراً الى ان "كومهو" ستدخل عالم الرياضة اللبنانية بعدما دخلت الرياضة العالمية عبر رعاية العديد من الاندية الدولية.


الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟