اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعرّضت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، لعاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية، ما أسفر عن وقوع إصابات وخسائر مادية.

وذكر مصدر في السلطة المحلية أن العاصفة الرعدية تسببت في سقوط واجهة زجاجية في صالة المغادرة بمطار عدن الدولي، مما أدى إلى إصابة 4 مسافرين على الأقل بينهم طفلة جرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج، وأحدثت أضرارا واسعة في مرافق المطار وسيارات متوقفة بجانبه.

وأشار المصدر إلى أن عددا من المنازل القديمة في المدينة تعرضت لأضرار متفاوتة جراء العاصفة الرعدية الممطرة، فيما توقع مركز الأرصاد الجوية في اليمن هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من عدة محافظات في اليمن، وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وأفاد المركز اليمني للأرصاد الجوية بأن السحب تغطي العديد من مناطق اليمن وهي تشهد أنشطة متفاوتة، وتتركز بشكل أكبر في محافظات عدن والضالع وتعز وذمار وإب وأجزاء محدودة من حضرموت وسواحل محافظتي عدن وأبين.

وفي السادس من  حزيران الماضي، أعلنت جماعة "أنصار الله" عن وفاة وإصابة 18 شخصًا وتضرر 22,306 أسرة بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت 15 محافظة تحت سيطرتها خلال الثلاثة الأشهر السابقة. 

سبوتنيك

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء