اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إلتقى النائب الدكتور عبد الرحمن البزري تجمع مهندسي صيدا والجوار و"علي صوتك" في منزله ، وتم البحث في الوضع البيئي في المدينة ومشكلة النفايات وموضوع الصرف الصحي واستثناء صيدا من الخطة التي وضعتها وزارة الطاقة ،بالتعاون مع وزارة البيئة والسوق الأوروبية المشتركة.

وشدد المجتمعون على "اهمية تضافر جهود مختلف القوى والتجمعات والهيئات بالتعاون مع البلدية والقوى النيابية والسياسية من أجل إيجاد حل آني ومرحلي وطويل الأمد لمشكلة النفايات في المدينة، بدءا من جمعها وإزالتها من الشوارع، وصولا إلى معالجتها بطريقة سليمة"، وناقشوا مقترحات عدة متعلقة بهذا الموضوع وضرورة تطبيقها من أجل دعم الجهود الحالية".

واستنكروا "عدم شمول صيدا في خطة معالجة الصرف الصحي التي اقترحتها وزارة الطاقة ووافقت عليها وزارة البيئة"، معتبرين أن " هناك تقصيرا واضحا بحق المدينة سواء على مستوى الوزارات أم على مستوى مصلحة مياه لبنان الجنوبي التي حددت مع المرصد البيئي المراكز التي يجب دعمها"، واتفقوا على "ضرورة اتخاذ خطوات تصعيدية في المدينة ردا على الإهمال الذي شمل مرافقها الصحية رغم أنها تتحمل الجزء الأكبر من العبء البيئي لمنطقة واسعة تشمل 60 بلدة ومدينة".

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية