اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، اليوم السبت، إلى مدينة العلمين المصرية في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 ومن المقرر أن يترأس الرئيس أبو مازن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المنعقد في مصر.

وكان في استقبال الرئيس الفلسطيني في الصالة الرئاسية بمطار العلمين الدولي، وزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، والسفير الفلسطيني لدى القاهرة دياب اللوح، ومسؤولون فلسطينيون ومصريون آخرون.

ومن جانبه، أوضح السفير دياب اللوح، أن زيارة الرئيس أبو مازن هدفها التشاور وتجسيد التعاون الدائم والمستمر مع الرئيس المصري، السيسي، وبحث العلاقات الثنائية بين الطرفين، وكذلك الملفات والقضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وأكد اللوح أن "لقاء القمة الذي سيجمع الرئيس الفلسطيني مع نظيره المصري يأتي في إطار التنسيق المشترك والدائم بين القيادتين، والذي يعود إلى مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه غير القابلة للتصرف، وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس".

وأشاد السفير اللوح بمواقف مصر الداعمة لفلسطين منذ قدم التاريخ وعمق العلاقات الوطيدة التي تجمع الرئيسين الشقيقين، والتي تؤكد وحدة المصير والتاريخ والمستقبل الذي يسعيان إلى بنائه للأجيال القادمة.

 وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)