اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقتحم مستوطنون "إسرائيليون"، اليوم السبت، منطقة عرب المليحات غرب مدينة أريحا، حيث عمدوا إلى التجول في الشوارع بين الأبنية والمواطنين.

وقال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات إن عددا من المستوطنين المسلحين اقتحموا تجمع عرب المليحات قرب طريق المعرجات، وتجولوا بين مساكن المواطنين، وقاموا باستفزازهم.

وفي وقت سابق، قال وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري، إن "اقتحام بن غفير وغلاة المستوطنين للمسجد الأقصى، اليوم، يأتي ضمن خطة مرسومة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلية، تعمل عليها منذ فترة، لكنها تكررت بشكل يومي مؤخرًا".

وأضاف في تصريحات لـ "سبوتنيك"، أن "اقتحام المسجد بات سياسة ممنهجة لحكومة نتنياهو، التي ترى أن هذه الخطوة أكثر ما يمكن الاستقواء بها، لزيادة قوتها في الشارع الإسرائيلي، إذ يعتقد جميع وزراء حكومة نتنياهو أنها للحفاظ على وجودهم وبقائهم واستمرارهم في مناصبهم، وتنبع من خلال عملية الدخول لباحات المسجد".

يذكر أن وزير الأمن القومي "الإسرائيلي" إيتمار بن غفير ومستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، يوم الخميس الماضي، وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية عند باب السلسلة في المسجد الأقصى، وذلك بعدما بدأوا، مساء الأربعاء، برفقة بن غفير، باقتحام البلدة القديمة في القدس للمشاركة في مسيرة الأعلام "الإسرائيلية" الاستفزازية.

من جهتها، قالت الخارجية الفلسطينية إن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، يتحمل كامل المسؤولية عن هذا الاقتحام الاستفزازي، مشيرة إلى أن ما يقوم به بن غفير يمثل غطاء رسميا للاقتحامات "الإسرائيلية" المتواصلة للمسجد الأقصى. 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»