اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جلال بعينو

يتعافى بطل التنس المخضرم "المهندس" بيتر بو عون بسرعة على اثر العملية الجراحية التي أجريت له الاسبوع الفائت ويستعد للعودة الى الملاعب واحراز القاب فئته العمرية فوق ال45 التي يحتكرها منذ سنوات عدة.

برز بو عون في العديد من الرياضات وبدأ مسيرته لاعب كرة السلة في ناديي غزير والمون لاسال وشارك مع منتخب المدارس والجامعات في المباريات.انتقل بو عون الى رياضة التنس(الكرة الصفراء) ومارسها في السعودية في البداية بعدما منعته الاصابة من اكمال مسيرته في كرة السلة البرتقالية .ويتدرب بو عون ويزاول اللعبة في "جعيتا كاونتري كلوب" وفي "مجمّع الرمال" وفي "لاكولينا" لكنه يلعب باسم نادي المون لاسال الذي يرئسه رئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامه.

يعشق بو عون رياضة التنس فبات هذا الشاب"ملك" القاب فوق ال35 سنة وال45 سنة بعدما احتكر لقبي هاتين الفئتين العمرية طويلاً .وآخر تتويج له قبل خضوعه للعملية الجراحية كان احرازه لقب فوق ال45 سنة في الدورة المفتوحة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة وبجدارة.ويتبوأ بو عون المركز الأول في تصنيف اللاعبين في فئته العمرية .

وقبيل انطلاق اي دورة تنس، يكون بو عون المرشح الفافوي الأول لاحراز لقب فئته العمرية فهو لاعب خبير يعرف كيف يهاجم وكيف يدافع وكيف يناور ويحسب حساب كل زاوية في الملعب ويضع الكرة الصفراء في الزاوية التي يريد وهو "المهندس" المعماري الذي يهندس كراته ويمررها بالمسطرة وعلى "الزيبق".

والى جانب ممارسته لكرة السلة والتنس،يبرز هذا الشاب في رياضة السكواش وفي مفارقة لافتة فلقد أحرز خلال ثلاث سنوات لقب فئتي فوق ال35 وفوق ال45 ولقب فئته في السكواش محققاً ثلاثية تاريخية في رياضتين مختلفتين وسبق له ان احرز لقب بطولة فئته في السكواش لنحو عشر سنوات باسم نادي المون لاسال ايضاً.كما يمارس بيتر بو عون هواية الغطس ولديه شهادة "ماسترز" الى جانب ممارسته للتزلج.

بيتر بو عون بطل مخضرم من بلادي يتمتع بروح رياضية عالية فلا يشاكس ولا يجادل ولا يعترض على قرار الحكم ويشارك في الدورات وعينه مصوبة نحو أحراز اللقب للاعب عشق المركز الأول ولا احد سواه.


.

الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟