اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية، في بيان، أنه "بعد صدور المرسوم رقم ١١٦٤٨ وذلك عبر اعطاء وزارة الصحة سلفة خزينة لتسديد المستحقات المالية للعاملين في المستشفيات الحكومية تم تحويل الاموال من وزارة المال الى حسابات المستشفيات الحكومية في مصرف لبنان بقيمة اجمالية 578 مليار ليرة لبنانية، وذلك بعد صدور التعديلات الاخيرة على الرواتب حيث لا قدرة للمستشفيات على سدادها للموظفين".

وشكرت الهيئة، "كل من سعى وساهم بالوصول الى هذه النتيجة لناحية التمويل آملين الإستمرار لحين ايجاد حلول تمكن تلك المؤسسات من تمويل نفسها بنفسها، ونخص بالشكر كل من قام بواجبه وعمل لوصول الحقوق لاصحابها من مجلس وزراء الى وزارتي الصحة والمال و لجنة صحة نيابية".

وأكدت أنه "بالرغم من الظروف المالية والاقتصادية السيئة التي نمر بها، اثبتت المستشفيات الحكومية انها الملاذ الآمن لأكثرية المواطنين في اصعب الظروف، وعلى الدولة الإستمرار بتأمين الدعم لزوم قبض الرواتب، الأمر الذي ينعكس ايجابا في استمرار الحفاظ على المؤسسسات الاستشفائية العامة خدمة للجميع وبالأخص ذوي الدخل المحدود".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»