اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الدورية في قاعة الاجتماعات لمجمّع ميشال المرّ الرياضي برئاسة رئيس الاتحاد وليد القاصوف وبحضور الأعضاء: م.علي خليفة، اميل جبّور، غسّان قزيحة، خليل الكفوري،عصام ابو جودة، عسّاف مهنا، ناجي باسيل، جورج حبيب، د. ايلي موسى، أسعد النخل، علي ابو علي، انطوان شربل، غسّان قرداحي، وتغيّب بعذر رفيق عيسى.

في بداية الجلسة رحّب الرئيس بالحضور وتمنى السلامة و الشفاء العاجل لاميل جبّور وعصام ابو جودة وعلي ابو علي و د. ايلي موسى بعد العمليات الجراحية التي اجريت لكل واحد منهم، بعدها استعرض النشاط الذي اقامه الاتحاد بنجاح او شارك به مسجلا نتائج ممتازة ، فبعد سبعة أشهر من انتخاب اللجنة الادارية للاتحاد اختتم الاتحاد و بنجاح بطولات الدرجة الاولى والثانية والثالثة والسيّدات وهو بصدد إنهاء بطولتي الدرجة الرابعة و الخامسة خلال الاسبوعبن القادمين ثم أشاد بالإنجاز الذي حققه الثنائي عمر ابي كرم و هادي الشبيب في بطولة آسيا للكرة الطائرة الشاطئية باحتلالهما المركز الرابع من بين 27 فريقا مثّلوا 14 دولة آسيوية و انتقلوا الى نهائيات بطولة العالم التي ستقام في تايلاندا خلال شهر تشرين الثاني 2023 شاكرا كل من عسّاف مهنا و ناجي باسيل و غسّان قرداحي لاستقبالهم الفريق لدى عودتهم على ارض مطار رفيق الحريري الدولي مع عدد كبير من الأهالي و المشجعين كما شكر الأهل و نادي الشباب البترونونادي قنات و لمساهمتهم بالتغطية المادية للفريق البطل، والاتحاد بصدد التحضير للمشاركة ببطولة غرب آسيا للناشئين دون الـ 18 سنة التي تقام في جدّة – السعودية و التحضير ايضا لتنظيم بطولة غرب آسيا للرجال و السيّدات بالكرة الطائرة الشاطئية ، وشكر رئيس الاتحاد كل من الدكتور ايلي موسى لرعاية شركة SUSHI STAR لبطولات الاتحاد و بوب ابو شاهين للنقل المباشر الذي قامت به شركته LB SPORTS لمباريات بطولة الدرجة الاولى و معظم مباريات باقي البطولات كما مدير عام ال LBCIجوي الضاهر للنقل المباشر لنهائيات بطولة الدرجة الاولى و قد زاره رئيس الاتحاد و قدم له درع تقديري على أمل التعاون في المستقبل و أكّد الضاهر خلال الزيارة انه سيبذل كل الجهد لنقل بطولة غرب آسيا الشاطئية ، ثم هنأ غسّان قرداحي على نجاح الدورة الشاطئية التي نظّمها على شاطئ الرميلة برعاية شركة XXL، بعدها تمنى الرئيس "ان نعمل سوية بيد واحدة لأجل الكرة الطائرة و رفعتها".

ثم تمّ الموافقة على محضر الجلسة السابقة لينتقل المجتمعون الى مناقشة جدول الأعمال و يقرروا ما يلي: في الصادر والوارد

- اخذ العلم بكتاب اللجنة الأولمبية اللبنانية المتعلق باعادة توزيع المناصب.

- أخذ العلم باستقالة رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة د. عبد الهادي شبيب من رئاسة الاتحاد.

- اخذ العلم بالدعوة لانتخاب رئيس جديد للاتحاد العربي و محضر الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للاتحاد العربي و العناوين الجديدة للاتحاد.

- أخذ العلم بتكليف الياس وهبه عضوا في لجنة الاحتكام لبطولة غرب آسيا للناشئين و تلقي حنا الزيلع دعوة خاصة لحضور البطولة.

- الموافقة على المشاركة ببطولة غرب آسيا الاولى للناشئين تحت 18 سنة التي تقام في السعودية بين 15 و 25 آب 2023.

- الموافقة للاعبة ميرنا شيخو للعب في الأردن مع نادي النصر الأردني من تاريخه حتى الأول من تشرين الأول 2023

- دعوة إتحاد غرب آسيا الى الإتحادات المنضمة اليه للمشاركة ببطولة غرب آسيا الاولى للكرة الطائرة الشاطئية للرجال و السيدات التي ينظمها لبنان بين 6 و 11 ايلول 2023.

- قبول بالمبدأ نادي حيزوق الرياضي – محافظة عكار بعد أن تقدم بكل المستندات القانونية المطلوبة، وتكليف نائب الرئيس اميل جبّور للكشف عليه كي يتم قبوله نهائيا بعائلة الإتحاد.

- تثبيت نتائج بطولة لبنان للدرجة الاولى لموسم 2022 – 2023 بالأكثرية و الترتيب العام بعد الصعود والهبوط.

- أكّد الرئيس التعاون الكامل مع القضاء حول الدعوة المقامة من نادي سبيدبول شكا على الإتحاد ونتائجها والتي لم يتسلم الرئيس حتى تاريخه أي بلاغ بخصوصها.

- تثبيت نتائج بطولة لبنان للسيدات لموسم 2022 – 2023 و الترتيب النهائي للبطولة.

- تثبيت نتائج بطولة لبنان للدرجة الثالثة لموسم 2022 – 2023 و الترتيب النهائي للبطولة.

- تثبيت نتائج بطولة لبنان للدرجة الرابعة والدرجة الخامسة والاطلاع على برنامج نهائيات البطولة.

- تثبيت توقيف الحكم الدولي جوزيف خرما لموسم 2022 – 2023 و تكليف الرئيس بمعالجة الموضوع بأسرع وقت ممكن بين عضو الاتحاد طوني شربل و الحكم جوزيف خرما ، وتحفظ نائب الرئيس اميل جبّوروالأمين العام عصام ابو جودة على القرار.

- الاطلاع والموافقة على نتائج اليوم رياضي (مهرجان) لمواليد2005-2008 الأثنين الأول من أيار 2023 في ثانوية الكوثر و أثنى الرئيس على اليوم الرياضي المذكور والاستفادة الكبيرة التي تحققت من خلال تنظيمه.

- تحديد فترة انتقال اللاعبات و اللاعبين لموسم 2023 – 2024 في الفترة بين الأثنين 4 ايلول و حتى الخميس 28 منه 2023 في مقر الإتحاد.

- اعتماد لاعب واحد اجنبي لبطولة لبنان للدرجة الاولى لموسم 2023 – 2024 على ان يدرس في الاجتماع المقبل آلية توقيعه ودرس امكانية اعتماد لاعبين اجنبييناثنين ابتدأ من الدور الربع نهائي .

- إقامة بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية على شاطئ الرميلة بين الخميس 24 و الاحد 27 آب 2023 ، والطلب من الأمانة العامة تعميم ذلك على الأندية و تكليف غسّان قرداحي متابعة الموضوع والتحضير له والاشراف على البطولة بالتنسيق مع رئيس الإتحاد و الأمين العام.

- إقامة بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للفئات العمرية خلال شهر آب المقبل و إرسال دعوة المشاركة للأندية على أن تحدد الملاعب لاحقا.

- تهنئة الفريق اللبناني للكرة الطائرة الشاطئية و المدربين وليم الأسمر وفريد موسى والمشاركة ببطولة آسيا للكرة الطائرة الشاطئية تحت ال 21 سنة وترتيبات المشاركة بنهائي بطولة العالم في ت2 المقبل و قدّم الدكتور ايلي موسى عشاء تكريميا يقام على شرف الفريق في مطعمه في كوسبا.

- ناقش المجتمعون استضافة لبنان لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للسيدات و الرجال لعام 2023 واقرّ الترتيبات المتوجبة و تأليف لجنة من نائب الرئيس اميل جبّور والأمين العام عصام ابو جودة و امين الصندوق عسّاف مهنا و المحاسب ناجي باسيل و مدير المنتخبات الوطنية د. ايلي موسى و المستشار غسّان قرداحي لتحضير ملف كامل عن تنظيم البطولة على أن تعقد اجتماعا تحضيريا خلال الاسبوع المقبل لوضع اللمسات الأخيرة للتنظيم.

- تأكيد المشاركة ببطولة غرب آسيا تحت الـ 18 سنة للذكور – السعودية / جدّة من 15 الى 25 آب 2023 و تأليف الوفد المشارك كالآتي : غسّان قزيحة رئيسا للوفد ، الدكتور ايلي موسى إداري و مديرا للمنتخب ، دجوني اللقيس مدرّبا ، جان ابو جودة مساعدا للمدرّب ، و اللاعبين : هادي شبيب – جاد ابي كرم – بسّام قزيحة – سارج شهاب – انطوني جحي – عبد ربه الخضر القعقور – ايلي بركات ، حسين القصّ – ميغال الهوا –محمد بو شقره – كريستوفر الحمصي – بشارة صليبا – مارفن النجّار – محمود الحاج و تكليف الرئيس ونائبه اميل جبّور و مدير المنتخبات الوطنية د. ايلي موسى و المدرب دجوني اللقيس إجراء الترتيبات اللازمة لحسن سير المشاركة و سيسافر مع الوفد عضو لجنة الحكام في إتحاد غرب آسيا الياس وهبه للمشاركة في لجنة احتكام البطولة و عضو اللجنة الفنيّة في إتحاد غرب آسيا حنّا الزيلع بناء على دعوة خاصة من الإتحاد السعودي.

- الاستماع الى تقرير نائب الرئيس المهندس علي خليفة عن الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للاتحاد العربي للكرة الطائرة الثلاثاء 18 تمّوز 2023 في البحرين و تأكيد دعم الاتحاد اللبناني لترشيح الشيخ علي بن محمد آل خليفة لرئاسة الإتحاد و الجدير ذكره أن رئيس الاتحاد وليد القاصوف و نائبيه علي خليفة واميل جبور حضرا مباريات النصف نهائي و النهائي لبطولة العالم تحت 21 سنة التي استضافتها البحرين بدعوة خاصة من الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الإتحاد البحريني.

- الموافقة على التقرير المالي الشهري الذي قدمه امين الصندوق عسّاف مهنا و المحاسب ناجي باسيل.


الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟