اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت موسوعة "غينيس" تفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأميركي، على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح النصر السعودي.

ويتصارع رونالدو وميسي منذ أكثر من 15 عاماً على الإنجازات الفردية والجماعية والجوائز، وهو ما جعل الصراع بينهما يمتد لموسوعة "غينيس" العالمية التي لم تجد أفضل منهما لكسر أرقامها القياسية.

وذكر الحساب الرسمي لموسوعة "غينيس" عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، (تويتر سابقأً)، أن ميسي وصل إلى 41 رقم قياسي في الموسوعة بفارق رقم وحيد عن كريستيانو رونالدو الذي كان يقاسمه نفس الرقم.

رقم أميركي

وأوضحت "غينيس" أن الرقم القياسي الجديد لميسي خاص بالولايات المتحدة الأميركية، ويتمثل في عدد المشاهدات التي حصل عليها هدفه الثاني في فوز 4-0 لإنتر ميامي على أتلانتا يونايتد في كأس الدوريات.

وبات هدف ميسي الثاني ضد أتلانتا أكثر حدث على الهواء تتم مشاهدته في أميركا بإجمالي 3.4 مليار مشاهدة عبر الإنترنت.

علماً بأن ميسي ورونالدو يتفوقان على ملاحقيهم في تلك القائمة بفارق شاسع، إذ يأتي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، ثالثاً بـ9 أرقام، ثم كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان الفرنسي، رابعاً بـ5 أرقام، ثم نيمار دا سيلفا الخامس بـ4 أرقام قياسية فقط.

يذكر أن ميسي حقق بداية ملفتة ومذهلة مع إنتر ميامي في أول مباراتين له بتسجيل 3 أهداف وصناعة هدف في فوزي 2-1 على كروز أزول المكسيكي و3-0 على أتلانتا يونايتد الأميركي.

الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟