اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حققت سيدات المغرب إنجازاً تاريخياً ببلوغهن ثمن نهائي مونديال السيدات في كرة القدم، بعد فوزهن على منتخب كولومبيا 1-0، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة اليوم الخميس.

وجاء الفوز بفضل هدف أنيسة لحماري في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، لتعبر سيدات المغرب إلى دور الـستة عشر مع كولومبيا نفسها.

ونجحت سيدات المغرب في تجاوز الخسارة الثقيلة أمام ألمانيا بنتيجة 6-0 ضمن الجولة الأولى وحققن الفوز على كوريا الجنوبية وكولومبيا تواليا ليكتبن التاريخ في كأس العالم للسيدات.

وبهذا الفوز، أنهت المغربيات دور المجموعات في المركز الثاني مع ست نقاط على غرار كولومبيا المتصدّرة بفارق الأهداف. 

وأنهت ألمانيا مشوارها ثالثة مع أربع نقاط، وودّعن المنافسة بتعادلهن مع كوريا الجنوبية، متذيلة الترتيب بنقطة يتيمة، بهدف لمثله.

وبقيت "نواعم الأطلس" اللواتي يشاركن للمرة الأولى في المونديال وسجّلن أيضاً أول مشاركة عربية في المنافسات، على مسار نظرائهن الرجال الذين حققوا إنجازاً تاريخياً عربياً وإفريقياً باحتلالهم المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

وللمفارقة، فإن المغربيات سيواجهن فرنسا في الدور المقبل، في فرصة أخرى للثأر لـ"أسود الأطلس" الذين أقصاهم منتخب "الديوك" من نصف نهائي المونديال القطري.



الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!