اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أنهى ريال مدريد الإسباني جولته التحضيرية للموسم الجديد (2023-2024) في الولايات المتحدة الأميركية، شهدت خوضه مجموعة من المباريات الودية.

ويغادر الفريق الملكي الأراضي الأميركية بكثير من الشكوك بعدما تلقى هزيمتين متتاليتين من برشلونة ويوفنتوس، استقبل خلالهما 6 أهداف.

وقبل نحو أسبوع من انطلاق موسم الدوري الإسباني، تحوم الكثير من علامات الاستفهام حول استعدادات فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بعد الجولة الأميركية.

وخلال الجولة، فاز ريال مدريد على مانشستر يونايتد 2-0 وميلان 3-2 ثم خسر من برشلونة 0-3 ويوفنتوس 1-3، ليسجل 6 أهداف، بينما استقبلت شباكه 8 أهداف في المباريات الأربع.

ورغم الأداء الجيد للفريق في بعض الفترات، بدا أنه من السهل الوصول لمرماه وتكررت تهديدات المنافسين في ظل هشاشة الدفاع، رغم استمرار نفس الخط الخلفي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 قبل عامين‭ ‬(كارفاخال وميندي وميليتاو وألابا والحارس كورتوا).

وقال أنشيلوتي للصحفيين عقب الخسارة من يوفنتوس الليلة الماضية: "لسنا معتادين على هذه الهشاشة الدفاعية.. يجب أن نتحسن دفاعيا بعدما استقبلنا الكثير من الأهداف من هجمات مرتدة، ينقصنا التوازن ويجب أن نصحح الأمور".

لكن المدرب الإيطالي اعتبر مشكلة الدفاع سهلة، قائلا "تراجع الكتلة الدفاعية من الحلول المتاحة، من السهل تحسين التمركز والتركيز".

ويبدو أن الهجوم بحاجة إلى تحسن أيضا بعد تسجيل 6 أهداف من 91 تسديدة على المرمى في المباريات الأربع السابقة.

ورحل الهداف كريم بنزيما عن صفوف الريال للانتقال إلى الاتحاد السعودي، وترى صحيفة (ماركا) أن المستوى في أميركا يدفع النادي للضغط من أجل حسم صفقة كيليان مبابي في أسرع وقت ممكن، في ظل توتر علاقة مهاجم فرنسا بناديه باريس سان جيرمان.

ويبدأ ريال مدريد الموسم الجديد بزيارة صعبة لملعب أتليتك بلباو في سان ماميس في انطلاقة الدوري يوم 12 آب الجاري.


الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟