اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جاءت خسارة ريال مدريد الإسباني لثاني مرة هذا الأسبوع ضد يوفنتوس الإيطالي لتفضح حاجة الميرينغي لضم مهاجم صريح في الفترة المقبلة.

وخسر ريال مدريد خلال الأسبوع الحالي مرتين 0-3 و1-3 أمام غريمه الأزلي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على الترتيب، في إطار معسكر الولايات المتحدة الأميركية استعداداً للموسم الجديد.

وأظهر الوديات الأخيرة حاجة ريال مدريد لضم مهاجم صريح لتعويض رحيل الفرنسي كريم بنزيما صوب اتحاد جدة السعودي في صيف 2023.

وفي الوقت الذي يفضل فيه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الانتظار حتى صيف 2024 لضم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده، تطالب الجماهير بسرعة التعاقد مع مهاجم.

مبابي ضرورة

علقت صحيفة "ماركا" الإسبانية على خسارة ريال مدريد ضد يوفنتوس قائلة إن: "يوفنتوس يؤكد التشخيص، مبابي ليس نزوة عابرة لكنه ضرورة ملحة".

وشددت الصحيفة على أن ريال مدريد أهدر "مئات" الفرص خلال الوديات الأربع التي خاضها في معسكر أمريكا سواء التي فاز فيها على ميلان الإيطالي 3-2 أو مانشستر يونايتد الإنكليزي 2-0 أو الخسارتين الأخيرتين.

وجاء رحيل بنزيما ومن بعده ماركو أسينسيو ليظهر الضعف في هجوم ريال مدريد، وضرورة ضم مهاجم جيد هذا الصيف.

وحتى على الجانب الدفاعي فإن الميرينغي ظهر في حالة سيئة حيث تلقى 8 أهداف في 3 مباريات ضد الروسونيري والبارسا والبيانكونيري.

وجاءت كوارث الميرينغي الدفاعية لتؤكد وضع الخط الخلفي السيء الممتد من الموسم الماضي رغم ضم أكثر من مدافع كبير خلال العامين الأخيرين من أمثال ديفيد آلابا من بايرن ميونيخ الألماني وأنطونيو روديغير من تشيلسي الإنكليزي.

وإن كان البرازيلي فينيسيوس جونيور قد أثبت نفسه كمهاجم من العيار الثقيل في سانتياغو بيرنابيو، فإن رودريغو والوافد الجديد خوسيليو أثبتا حاجة ريال مدريد لرأس حربة قوي يستطيع ترجمة الفرص لأهداف.

أنشيلوتي راض

رغم الأزمات الواضحة التي يعاني منها ريال مدريد دفاعياً وهجومياً لكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق يرى أن كل ما يحدث يبدو طبيعياً وأن الوضع الهجومي ليس بالسوء الذي يراه الجميع.

وأقر أنشيلوتي بضعف فريقه دفاعياً لكنه برر: "صحيح أننا علينا أن نتحسن في الدفاع، لأننا تلقينا كماً كبيراً من الأهداف، ولكننا غيرنا النظام وهو أمر صعب، لكننا سنواصل العمل".

وعن الهجوم رد على مسألة الفرص الضائعة: "هذا طبيعي فنحن نفتقد لحيوية المباريات، لقد قمنا برحلات عديدة وشعرنا بالإجهاد ولكن مع بداية الموسم الوضع سيختلف، أمنح فترة الإعداد هذه تقييم 6 من 10".

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟