اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت إدارة مرفأ بيروت توقف المرفأ عن العمل، عند الساعة السادسة من مساء اليوم، حيث سيقف العاملون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء ٤ آب.

وأصدر المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل، بيانا جاء فيه: "تحية لضحايا انفجار مرفأ بيروت في ذكراهم الثالثة، وإجلالاً وتكريماً لأرواحهم الطاهرة، وإيماناً منا بأن هذه المناسبة الأليمة جسدت وتجسد وحدة اللبنانيين أجمعهم كونها أصابتهم جميعاً، وتعبيراً عن الألم والحزن الذي ألَمَّ بنا جميعا، سيصار -اليوم الجمعة ٢٠٢٣/٨/٤ وبدءا من الساعة السادسة - إلى تعليق الأعمال المرفئية في المرفأ، بما فيها رفع الرافعات وتوقفها عن العمل في محطة الحاويات، وستطلق البواخر والسفن الراسية على أرصفته صافراتها، كتعبير عن الحزن في هذه الذكرى".

أضاف البيان: "للبنانيين جميعاً، عهدنا وعملنا سيظل منصباً على الدوام بأن يبقى مرفأ بيروت نابضاً بالحياة كما اراده من سقطوا على أرضه وفي جواره في هذا اليوم الأليم" .

وختم: "نجدد المواساة للبنانيين عموماً وللعوائل المفجوعة خصوصاً، مؤكدين لهم بأن ذكرى أبنائهم ستبقى خالدة في أذهاننا، وكذا الأمر بالنسبة الى عدالة قضيتهم التي ستظل هي المنشودة على الدوام".

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !