اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


التقى وزير الزّراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن في مكتبه، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، وكان بحث في وضع آليّة مواكبة إعلاميّة للقطاع الزراعي، لما لهذا القطاع من أهميّة في الأمن الغذائي.

وخلال اللّقاء، أطلع الحاج حسن المكاري على تحضيرات مشاركة لبنان في "إكسبو قطر 2023"، وإمكان أن تكون هناك مواكبة إعلاميّة لبنانيّة وعربيّة للحدث، لما تمثّله مشاركة لبنان في "الإكسبو" من عودة للمنتج اللّبناني إلى العالميّة من البوّابة القطريّة.

آلية العمل المشترك

وكان غادر وزير الزراعة عباس الحاج حسن قد غادر امس، الرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، إلى سوريا، يُرافقه المدير العام للمنظمة ابراهيم الدخيري، للقاء وزير الزراعة السوري محمد حسان قطنا وعدد من المسؤولين ومدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" نصرالدين العبيد، للبحث في آلية العمل المشترك العربي - العربي ومناقشة المشاريع التي تنفذها المنظمة في لبنان وسوريا بالتشارك مع منظمة "أكساد".

وستتم مناقشة اللقاء الرباعي الذي عقد بين لبنان وسوريا والأردن والعراق، على أن يتم التحضير الى قمة مقبلة، من أجل تسيير حركة انسيابية السلع والمنتجات الزراعية بين الدول الأربع، على أن تنضم دول عربية أخرى. 

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية