اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي تعاقده رسميا مع المدافع الدولي الفرنسي أكسيل ديساسي قادما من موناكو.

وكان الفرنسي ويسلي فوفانا مدافع تشيلسي قد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، والتي من المحتمل أن تبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

وظل تشيلسي يبحث عن لاعب جديد لحل أزمته الدفاعية بتعويض غياب فوفانا، ليجد ضالته في أكسيل ديساسي مدافع موناكو الذي انضم إليه صباح أمس الجمعة.

وقع أكسيل ديساسي على عقد يربطه بتشيلسي لمدة 6 سنوات، ليستمر مع البلوز حتى عام 2029.

ولم يكشف تشيلسي التفاصيل المالية للصفقة، لكن تقارير صحافية أفادت بأن النادي اللندني توصل لاتفاق مع موناكو على التعاقد مع أكسيل ديساسي مقابل 45 مليون يورو.

وأصبح ديساسي بذلك ثاني لاعب بمركر قلب الدفاع يضمه النادي اللندني من فريق الإمارة، بعد التعاقد مع بينوا بادياشيلي في كانون الثاني الماضي.

أكسيل ديساسي مدافع دولي فرنسي يبلغ من العمر 25 عاما، حيث وُلد في غونيس في ضواحي باريس يوم 11 آذار 1998.

بدأ اللاعب مسيرته في نادي باريس لكرة القدم، وظهر لأول مرة في الدرجة الثانية الفرنسية عام 2015، قبل أن ينتقل في السنة التالية إلى ريمس الذي أمضى معه 4 سنوات.

وساعد قلب الدفاع فريقه الأسبق على الصعود لدوري الدرجة الأولى الفرنسي كأبطال في نهاية موسم 2017-2018.

وانتقل أكسيل ديساسي إلى موناكو قادما من ريمس في عام 2020 مقابل 13 مليون يورو، وأصبح منذ ذلك الوقت أحد أبرز المدافعين في الدوري الفرنسي، بعدما خاض 129 مباراة في جميع المسابقات مع فريق الإمارة، ولفتت عروضه انتباه مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب.

وعلى الصعيد الدولي، لعب ديساسي 4 مباريات دولية مع منتخب فرنسا، وكان جزءًا من تشكيلة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر العام الماضي، وخاض 3 مباريات في البطولة، حيث وصلت "الديوك" إلى النهائي وحصلت على المركز الثاني.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت