اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز وأوروبا، تعاقده رسميا مع الكرواتي جوسكو غفارديول مدافع لايبزيغ الألماني.

وجاء التعاقد مع غفارديول بعد تألقه في كأس العالم 2022 بقطر مع منتخب كرواتيا وسط رغبة قوية من جانب المدرب بيب غوارديولا لتدعيم دفاع الفريق.

وخضع اللاعب للجزء الرئيسي من الكشف الطبي، تمهيدا لانتقاله إلى صفوف المان سيتي، ليصبح ثاني صفقات النادي هذا الصيف بعد مواطنه ماتيو كوفازيتش من تشيلسي.

ولم يكشف مانشستر سيتي عن التفاصيل المالية للصفقة، غير أن تقارير صحفية أفادت في وقت سابق بأن النادي توصل لاتفاق مع لايبزيغ بشأن التعاقد مع غفارديول مقابل 90 مليون يورو (77 مليون جنيه إسترليني).

لكن النادي أوضح أن اللاعب وقع على عقد لمدة 5 سنوات، على أن يحمل معه القميص رقم 24.

وكان اللاعب الكرواتي الدولي البالغ من العمر 21 عامًا هدفًا لكل من تشيلسي وتوتنهام العام الماضي، خاصةً أنه يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أفضل المدافعين في أوروبا خلال الوقت الحالي.

وبعد انتقاله إلى مانشستر سيتي مقابل 77 مليون جنيه إسترليني، أصبح غفارديول ثاني أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم بعد هاري ماغواير مدافع مانشستر يونايتد.

وكان هاري ماغواير انتقل إلى مان يونايتد قادما من ليستر سيتي في 2019 مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

وجاء غفارديول في المركز الثاني بفارق بضعة ملايين فقط، أكثر من 75 مليون جنيه إسترليني، التي دفعها ليفربول للتعاقد مع المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك قادما من ساوثمبتون في كانون الثاني 2018.

جدير بالذكر أن غفارديول انتقل لصفوف لايبزيغ في صيف 2021 قادما من دينامو زغرب الكرواتي، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد الأعمدة الرئيسية للفريق الألماني، وأشاد العديد باللاعب بعد المستوى المميز الذي قدمه برفقة كرواتيا في نهائيات كأس العالم2022 بقطر.

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت