اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أُقيمت اليوم المجموعة الثانية من مباريات دور الثمن نهائي من كأس العالم للسيدات، حيث إلتقى كل من هولندا وجنوب إفريقيا في المباراة الأولى تلاها لقاء، المصنفين الأول والثالث عالمياً، أميركا والسويد. 

هولندا وجنوب إفريقيا

وتأهل منتخب هولندا إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه صباح الأحد على نظيره منتخب جنوب إفريقيا بهدفين بدون رد.

وأنهت الطواحين الهولندية اليوم رسمياً مغامرة منتخب جنوب إفريقيا في مونديال السيدات بعد الأداء القوي الذي قدمه خلال مشواره في البطولة .

وافتتحت هولندا التسجيل في الدقيقة التاسعة بعد ركلة ركنية ورأسية أولى من لاعبة باريس سان جرمان الفرنسي ليكي مارتنس وثانية من جيل رورد في الشباك، لترفع الأخيرة رصيدها إلى 4 أهداف في المونديال.


ومرة جديدة تألقت مارتنس بتسجيلها هدفاً الغي بسبب وضعية تسلل (54)، قبل أن تمرر كرة الهدف الثاني للمهاجمة لينيث بيرينستين التي استفادت من خطأ من الحارسة الجنوبية إفريقية كايلي سوارت لمضاعفة النتيجة (68).

وحققت جنوب إفريقيا مفاجأة كبيرة عقب صعودها عن المجموعة السابعة كوصيفة أمام كل من إيطاليا والأرجنتين، فيما واصلت هولندا تفوقها بعدما تصدرت المجموعة الخامسة أمام الولايات المتحدة .

أميركا والسويد

وودّع منتخب أميركا للسيدات، منافسات بطولة كأس العالم للسيدات 2023، بعدما وقع في فخ الهزيمة أمام السويد، في اللقاء الذي أقيم اليوم، على ملعب «ميلبورن المستطيل»، في إطار منافسات دور الـ16 من البطولة التي تقام بتنظيم مشترك بين أستراليا ونيوزلندا.

وتألقت، حارسة مرمى المنتخب السويدي وفريق تشيلسي الإنكليزي, زيسيرا موسوفيتش ونجحت في كبح الهجوم الأميركي، فمنعت محاولات أليكس مورغان ورفيقاتها عن التسجيل، وتصدّت لـ١١ محاولة كادت تقلب الطاولة على رأس السويديات.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، سقط منتخب أميركا للسيدات أمام السويد بركلات الترجيح (5-4) وودع البطولة التي حمل لقبها في نسخة 2019، وشهدت المباراة ظهور بطاقتين صفراوين ضد جولي أرتز لاعبة الولايات المتحدة الأميركية، وكوسوفاره أسلاني لاعبة السويد.

وكان منتخب أميركا صعد إلى دور الـ16 بكأس العالم للسيدات، بعد الوقوف في وصافة ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 5 نقاط، فيما تصدر هولندا الترتيب، ليتأهل الثنائي لأدوار خروج المغلوب، بينما تصدر السويد جدول ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 9 نقاط، ليصعد رفقة جنوب أفريقيا وصيف المجموعة.

وتعتبر أميركا هي الأكثر تتويجاً بكأس العالم برصيد 4 ألقاب ثم ألمانيا ثاني أكثر المنتخبات تحقيقًا للقب بلقبين.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت