اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تخشى الولايات المتحدة الأميركية من تحول الذكاء الاصطناعي إلى تهديد حقيقي للبشرية، وسط تحذيرات من أن يصبح قادرا على شن هجمات نووية بصورة مستقلة.

ويطالب مشرّعون أميركيون بسن تشريعات تتعلق بآليات التحكم بالأسلحة النووية، حتى لا يفقد البشر قدرتهم على السيطرة الكاملة على الأسلحة النووية، حسبما ذكر موقع «أمريكان ميليتاري نيوز» الأميركي.

وطالب النائب الديموقراطي تيد ليو، بسن تعديل يوافق عليه الحزبان الديموقراطي والجمهوري، يتضمن إنشاء نظام تحكم يضمن التحكم البشري الكامل في عملية إطلاق أي سلاح نووي. وتطالب تلك التعــديلات بأن يكون البشر هم من يحددون مكان وزمان ونوعية الأهداف التي يمكن استخدام السلاح النووي ضدها.

ولفت الموقع إلى أن التعديل الذي طرحه النائب الديموقراطي وجد دعما من نواب جمهوريين.

وتعتــمد إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن استراتيجية تحكم بالــسلاح النووي تحافظ على سيطرة البشر على جميع مراحل الهجمات النووية والإجراءات الحاسمة المتعلقة بها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يعمل فيه الجيش الأميركي على وضع آليات للسيطرة على الذكاء الاصطناعي في ما يتعلق بالمهام العسكرية، وهو ما يتوافق مع تصريحات سابقة لمسؤول عسكري أميركي أكد فيها أن استخدام الذكاء الاصطناعي يقتصر على معالجة البيانات بسرعة وتقديم الخيارات المختلفة، بينما يكون القرار النهائي لأي إجراء عسكري بيد القادة العسكريين.

الأكثر قراءة

كوفيّة فلسطينيّة بدل نجمة داود