اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب افتتح نادي حبوب (قضاء جبيل) مهرجانه الرياضي السنوي في الكرة الطائرة الذي ينظمه على ملاعبه حتى الجمعة المقبل برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس.

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي الحاشد بحضور فاعليات سياسية ورسمية ورياضية وبلدية وروحية وجمهور غفير من قضاء جبيل ومن خارجه.

تقدّم الحضور المحامي ابراهيم الشويري ممثلاً راعي المهرجان الوزير كلّاس، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا، النائب زياد الحواط، مستشار وزير الشباب والرياضة الدكتور رجا لبكي، المطران ميشال عون ممثّلاً بالكاهن فادي الخوري، رئيس رابطة مخاتير جبيل ميشال جبران ومخاتير، عضو اتحاد الكرة الطائرة المحاسب ناجي باسيل ممثلاً رئيس الاتحاد وليد القاصوف، عضو الاتحاد المختار جورج حبيب، رئيس بلديّة جبيل وسام زعرور وأعضاء المجلس البلدي، رئيس بلديّة بلاط عبدو العتيّق وأعضاء المجلس البلدي المحترمين، نقيب الطّوبوغرافيّين في لبنان ورئيس الإتحاد العربي الدّكتور سركيس فدعوس، الأب إسطفان جبر خادم رعيّة مار ماما - حبوب، مسؤولون حزبيون، رؤساء واعضاء أندية وجمهور حاشد.

وكان رئيس النادي ربيع قزحيا الخوري واعضاء اللجنة الادارية للنادي في استقبال المدعوين.

كلمة الخوري

بداية استعراض الفرق ثم النشيد الوطني اللبناني. ثم القى رئيس النادي ربيع الخوري كلمة جاء فيها: "بدايّةً، تحيّة للجيش اللّبناني بأسبوعِ عيده (وبقلّو إنت الأمل الوحيد رغم كل الظروف الصّعبة اللي عم بمرّ فيا وطنّا الحبيب والجريح لبنان).

أدعوكم للوقوف دقيقة صمت راحةً عن نفس شهداء ذكرى 4 آب (إنفجار مرفأ بيروت) وشهداء الجيش اللّبناني وأهالي حبوب الذّين رحلوا عنّا.

بعد مرورِ أكثر من خمسين عاماً بقي هذا النادي شامخاً مثابراً رغم كلّ الظروف الصّعبة الّتي مررنا بها لم نخزل في تنمية النشىء، فبالمحبّة والإصرار والتضامن والتكاتف والتضحية ما بين مؤسّسي وكبار النادي والهيئات الإداريّة الّتي تعاقبت على مدى السّنين وأعضاء الهيئة العامّة وأهالي حبوب وأصدقاء ومحبّي هذا النادي، استطعنا الإستمرار في تحقيق الإنجازات الرياضيّة خاصةً في الكرة الطائرة حيث كنّا دائماً ننافس كبار الأنديّة على صعيد فرقنا الناشئة أو فريق حبوب للشباب.

أمّا حُلم اليوم والمستقبل وهو إنشاء ملعبٍ مقفلٍ على ملاعب نادي حبوب حيث بات من متطلّباتِ هذا الوطن وهذا القضاء وهذه المدينة وهذه القرية، فنادي حبوب كان ولم يزل صلة وصلٍ بين كافّة الأنديّة الجبيليّة واللبنانيّة، فهذا الملعب المقفل يُضاف الى ملاعب المنطقة التي لم تعد تستوعب حاجات أنديّة قضاء جبيل كي تتمكّن فرقُنا الرياضيّة أي فرق أنديّة جبيل من ممارسة نشاطاتِها خلال فصل الشتاء وبدون توقّف، حيث أن الرياضة أثبتت أهميّتُها في تربية الأجيال مواكبةً مع إرشادات رجالِنا الرّوحيّين الّذين يقفون في هذه الظروف الصّعبة الى جانب شبيبتُنا، فتلتقي الرّعيّة مع النادي في هدفٍ واحد وهو إنشاءُ مجتمعٍ سليمٍ قوّتُهُ شبيبتِهِ.

فيصلُحُ المثلُ القائل: العقلُ السّليم في الجسمِ السّليم وفي الروح السّليم.

وبالتالي فإنّ الرياضة عاملٌ أساسيُّ لشبّاتِنا وشبابِنا في بناءِ وطنٍ صالحٍ ومستقيم.

أخيراً، شكراً معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس على رعاية هذا المهرجان حيثُ أبديتَ لنا اهتماماً ودعماً كبيراً لإنشاءِ هذا الملعب المقفل حينما اطّلعت على كافة الخرائط كما أريد أن أشكرُ كلِّ المعلنين والمساهمين لطالما كانت ثقتكُم كبيرة في نادي حبوب ولم تزل حتّى اليوم.

أمّا هذا الحضور الكريم والكبير، لكم منّا جزيلَ الإحترام، برهنتم عن حبّكم الكبير لهذا النادي العريق. وجودكم هو استمراريّتُنا فلولاكم لما أطلقنا مهرجان نادي حبوب الرياضي اليوم، ولما تجرّأنا أن نختُمَه بالعشاء القروي الّذي كان في الماضي تراث نادي حبوب . فأهلاً وسهلاً بكم في هذا الإفتتاح .

الشويري

الكلمة الثانية للمحامي الشويري جاء فيها:

شرفٌ لي أن أنقلَ إلى حضراتِكُم تحياتِ وزير الشباب والرّياضة الدكتور جورج كلاس، وتمنياتِه لكُم بالنجاحِ والتوفيقِ.

هذا المهرجان الذي أضحى رمزاً وتقليداً سنوياً ومُلتقى جامع ينتظِرُهُ أهل الرياضة واللبنانيّون، بحيثُ أضحى نادي حبوب الثقافي والرياضي يجمعُ سنويّاً العائلة الرياضيّة واللبنانييّن من أنحاء الوطن كافة دون استثناء منذ تأسيسه عام 1971.

إنَّ القيّمين على نادي حبوب الثقافي والرياضي، بشخص رئيسه السيد ربيع خوري وأعضاء الهيئة الإدارية، آمنوا بأن الشّباب هم كنزُ البلد الثمين ومُستقبلُهُ، وتحمّلوا مسؤوليّة قيادة النادي نحو طريق التطور والنجاح والمشاركة الرياضيّة المحليّة، فأثبتوا أنهم قادرون وملتزمون أيضاً ببناءِ مستقبلٍ أفضل لأنفُسِهم وللأجيال القادمة.

وعلى هذا الأساس وضع القيّمون على النادي خُطّة لتطوير وتحديث منشآتِهم الرياضيّة عبر بناءِ ملعبٍ مُقفل وأعدوا الدراسات اللّازمة لذلك، إلا أنّ الازمات الاقتصاديّة والاجتماعيّة والسياسيّة التي ألمّت ببلدنا عرقلت هذا المشروع حتى اليوم.

وبهذا الصدد، فإن وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس لطالما أكدَ بأن "ما من شعبٍ إلا ويتعرض لأزماتٍ ويقاسي مشاكل، ويواجه تحديات، ونحن كُلُنا ثقة أن شابات وشباب لبنان يُدركون جيداً (معنى أن يكونوا لبنانيين)، ويتحملونَمسؤوليةَ رفعِ اسم لبنان والدفاع عن حقوقه وقضاياه."

في الختام، نحن نَفخَرُ كونُنَا من هذا المجتمع الرياضيّالنشيط والحيويّ، وإنّ إصرارَكم واندفاعَكُم على مواجهةِجميع التحدياتِ والصعوبات من أجل بلوغ قِمّةَ النجاح، يبعثُ فينا الأملَ والتفاؤلَ بمستقبلٍ أفضل عَلَّهُ يكون باباً لنجاحاتٍرياضيّة وشبابيّة على المستوياتِ كافّة.

مع الدُعاءِ لكم بالتقدم والنجاح وتحقيق الأُمنيات.

المباراة

وفي الختام، جرت المباراة الافتتاحية بين منتخب لبنان لتحت الـ 21 سنة وفريق حبوب واسفرت عن فوز المنتخب، تحت اشراف المدرب الوطني جوني اللقيس، بمجموعتين لواحدة في لقاء مثير وحماسي.

قاد المباراة الحكم الاتحادي سعيد كبريانوس وعاونه الحكم الاتحادي ربيع خوري.

يشار الى ان نادي حبوب من المرشحين وبقوة للتأهل الموسم المقبل الى مصاف اندية الدرجة الاولى مكانه الطبيعي اذ تنصب خطة النادي الجبيلي العريق على تشكيل فريق قادر للعودة الى الدرجة الاولى والمنافسة على المراكز المتقدمة.

الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟