اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يبدو أن نادي برشلونة قد يكون على موعد مع تغييرات جوهرية تتعلق باستراتيجيته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

واكتفى برشلونة حتى الآن بضم 3 لاعبين خلال الميركاتو الصيفي الحالي، نظرا للظروف المالية الصعبة التي يعاني منها النادي الكاتالوني.

وتعاقد برشلونة بشكل مجاني مع الألماني إلكاي غوندوغان من مانشستر سيتي، كما ضم المدافع الإسباني إينيغو مارتينيز من أتلتيك بلباو، وتعاقد مع لاعب الوسط أوريول روميو من جيرونا.

لكن برشلونة لم يقم حتى الآن بتسجيل الصفقات الجديدة في قائمته برابطة الدوري الإسباني، نظرا للمشاكل المالية التي يعاني منها.

ومع الرحيل المتوقع للفرنسي عثمان ديمبلي صوب باريس سان جيرمان، رغم تأخر حسم إجراءات الصفقة، فإن البارسا بدأ التحرك لتعويض اللاعب.

وتم عرض البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان على برشلونة، لكن تشافي هيرنانديز مدرب الفريق يرفض هذه الفكرة حفاظا على وحدة الصف في غرفة ملابس الفريق.

ومع ذلك، فإن نيمار يواصل تقديم نفسه لبرشلونة، حيث أبدى استعداده لخفض راتبه لجعل ذلك ممكناً، ولا يخلق أزمة في غرفة خلع الملابس.

وبحسب الصحافي الإسباني الشهير جيرارد روميرو، فإن عملية استعادة نيمار سوف تمر من خلال قرض، علما بأن خوان لابورتا رئيس برشلونة يرحب بتلك الصفقة.

وفي سياق متصل، فإن عودة نيمار قد تكون ضرورية إلى برشلونة، خاصة مع الأنباء التي تسربت بشأن تفكير المهاجم الشاب أنسو فاتي في الرحيل عن الفريق هذا الصيف.

ويريد فاتي ضمان المشاركة بشكل أساسي، ولا تعجبه الوضعية الحالية وموقف تشافي منه، ما قد يدفعه لطلب الرحيل خاصة مع اهتمام بعض أندية الدوري الإنكليزي بخدماته.

يذكر أن نيمار سبق له اللعب مع برشلونة في الفترة من 2013 إلى 2017، حيث رحل بعد ذلك صوب باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت