اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لم يسلم منتخب المغرب من الضربات الفرنسية المتتالية، ليودع بطولة كأس العالم للسيدات أمس الثلاثاء، على يد "الديوك".

وتعرضت سيدات المغرب للخسارة أمام فرنسا برباعية نظيفة في ثمن نهائي مونديال السيدات.

جاء ذلك بعدما حقق المغرب أفضل إنجاز عربي وأفريقي في مشاركته الأولى في كأس العالم للسيدات.

وجاء خروج سيدات المغرب من المونديال على يد كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، كما حدث مع منتخب الرجال في كأس العالم قطر 2022، حينما ودع البطولة من نصف النهائي على يد "الديوك" أيضا.

وضغط منتخب فرنسا منذ البداية ليتقدم بعد مرور ربع ساعة بضربة رأس من المهاجمة كاديدياتو دياني بعد تمريرة عرضية من المدافعة المغربية الأصل سكينة القرشاوي.

وأضافت كنزة دالي الهدف الثاني بعد 5 دقائق إثر تمريرة عرضية من دياني.

وارتكبت المدافعة نسرين الشاد خطأ في إبعاد كرة سهلة بعدها بثلاث دقائق، استغلته الهدافة التاريخية لفرنسا أوجيني لوسومي التي سجلت هدفها ثالثا، لينتهي الشوط الأول بتأخر المنتخب المغربي بثلاثية.

وتحسن أداء المغرب مع الشوط الثاني، حيث انفردت المهاجمة ابتسام جرايدي، لكن الحارسة أبعدت الخطر عن مرماها.

وعادت أوجيني لتوقع على هدفها الشخصي الثاني، والرابع لفرنسا في الدقيقة 70 بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من البديلة فيكي بيشو.

من جهته، واصل المنتخب الكولومبي مغامرته في كأس العالم للسيدات، بعد أن تغلب على نظيره الجامايكي (1-0) في ملبورن، ليضرب موعدا مع إنكلترا بطلة أوروبا في ربع النهائي.

وسجّلت القائدة كاتالينا أوسمي هدف الفوز، بعد 6 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، لتحقق كولومبيا أول انتصار في تاريخها بالأدوار الإقصائية.

وفشل المنتخب الأميركي الجنوبي في التأهل إلى نهائيات 2019، إلا أنّه تصدر مجموعته في الدور الأول للنسخة الحالية أمام المغرب، فيما أقصيت ألمانيا.

وتابعت الكولومبيات عروضهن القوية أمام الجماهير الغفيرة، وتمكّن من مجابهة الفريق الجامايكي الصلب، الذي لم يستقبل أي هدف قبل هذه المباراة.

ونجحت كولومبيا في هزّ الشباك بعد 51 دقيقة، عندما تمكنت أوسمي من اختراق الدفاع الجامايكي والتسجيل من داخل المنطقة، إثر تمريرة من آنا جوزمان.

وتخلى المنتخب الجامايكي عن حذره بعد الهدف وبدأ في الخروج من منطقته بحثا عن التعادل، وكاد يحقق ما أراد عن طريق جودي براون، إلا أنّ تسديدتها ارتدت من القائم (53).

ومن هجمة مرتدة لكولومبيا، كادت نجمة ريال مدريد الإسباني ليندا كايسيدو أن تضاعف النتيجة.

ورغم ضغط الجامايكيات في الدقائق الأخيرة، إلا أنّ المنتخب الكولومبي الذي كان قريبا من هدف ثانٍ في الدقيقة 86 عندما ارتدت تسديدة ليسي سانتوس من القائم، تمسّك بحلمه حتى صافرة النهاية.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت