اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

منحت قدم البرازيلي برونو سافيو، لاعب الأهلي المصري السابق، نادي برشلونة الإسباني هدية في الميركاتو الصيفي الحالي.

ولعب برونو سافيو في الأهلي على مدار الموسم الماضي، قبل أن يعود إلى فريق بوليفار البوليفي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبعد أيام قليلة من عودته، لعب برونو سافيو دورا بارزا في تأهل بوليفار إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا ليبرتادوريس، على حساب أتلتيكو بارانينسي البرازيلي.

وشارك اللاعب البرازيلي بديلا في مباراة فريقه ضد أتلتيكو بارانينسي، فجر الأربعاء، في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة الأقوى على مستوى الأندية في أمريكا الجنوبية.

وانتهت المباراة بفوز أتلتيكو بارانينسي 2-0، لكن الفريقين انتقلا إلى ركلات الترجيح، بعد فوز بوليفار في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1، ونجح رفاق برونو سافيو في الفوز بها 5-4، حيث سجل اللاعب نفسه الركلة الخامسة.

وتأهل بوليفار منح برشلونة فرصة الحصول على صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي الحالي، من خلال ضم البرازيلي فيتور روكي، لاعب أتلتيكو بارانينسي، والمُقرر أن ينضم إلى الفريق الكتالوني في الصيف المقبل.

وتعاقد برشلونة مع فيتور روكي بالفعل في الميركاتو الصيفي الحالي، على أن ينتقل للفريق في الموسم المقبل، وذلك مقابل 30 مليون يورو، بالإضافة إلى 31 مليونا كمتغيرات.

ونفى ألكسندر ماتوس، الرئيس التنفيذي للنادي البرازيلي، قبل مباراة بوليفار انتقال فيتور روكي إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي، مؤكدا أن ذلك لن يحدث قبل كانون الثاني المقبل على أقل تقدير.

لكن صحيفة "سبورت" الكاتالونية أكدت أن الموقف قد يختلف بعد إقصاء بارانينسي من كوبا ليبرتادوريس، حيث لن ينافس الفريق البرازيلي على أي لقب حتى الصيف المقبل.

وسيكون الهدف الوحيد لأتلتيكو بارانينسي في تلك الفترة هو حجز مقعد في كوبا ليبرتادوريس، من خلال الحصول على أحد المقاعد الأولى في الدوري البرازيلي، وهو ما قد يجعل النادي يوافق على التعجيل برحيل روكي.

غير أن "سبورت" أكدت أن برشلونة نفسه لم يحسم قراره بشأن تعجيل ضم روكي في الميركاتو الصيفي الحالي، حيث يتوقف هذا الأمر على قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.

ويمتلك برشلونة بالفعل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بين صفوفه، لكن روكي قد يلعب دور البديل حال انتقاله إلى صفوفه في الصيف الحالي.

يُذكر أن فيتور روكي يبلغ من العمر 18 عاما فقط، لكنه نجح في جذب أنظار كبار أوروبا من خلال المستويات المميزة التي قدمها مع الفريق البرازيلي، قبل أن ينجح برشلونة في ضمه.

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت