اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي على رأس وفد من المجلس المذهبي ومشيخة العقل، الى أننا "تباحثنا في الأمور التي هي اليوم مدار بحث ونقاش حول كيفية الخروج من هذه الأزمة بالروح الطيبة وبالكلمة الطيبة وبالعمل الطيب".

ورأى أبي المنى، أنه "ربما ينقصنا اليوم العمل لأن الروح طيبة بلا شك والكلمة الطيبة لا ريب فيها، ولكن ربما ينقصنا العمل المشترك في كل الميادين الاجتماعية والثقافية والاقتصادية كي نحصن هذا الجبل وهذا الوطن".

ولفت الى أنني "قرأت ما جاء في بيان الأمس بعد اللقاء الذي عقد معكم حول التأكيد على القيم الأخلاقية والاجتماعية وقيمة الأسرة، وهذا ما نؤكد عليه معكم لأن هذه القيم أمانة في اعناقنا كرؤساء روحيين للحفاظ أيضا مع الرؤساء ومع القيادات السياسية في حمل هذه الأمانة ونحثهم على التزام الدستور واحترام وثيقة الطائف والمهل الدستورية والمؤسسات وإعادة بنائها لأننا وصلنا إلى وضع لا نحسد عليه، فالعالم ينتظرنا ونحن ننتظر العالم علينا أن نبادر لا ان ننتظر فقط".

وأضاف "في اللقاء مع الراعي يطيب الحديث في هذه الأمور ونلتقي على كل ما تباحثنا حوله، ونشكره على ما تفضل به وعلى هذه الاستضافة ونحن نرحب به في الشوف في 8 أيلول المقبل كي نلتقي معاً على هذه الرسالة الواحدة". 

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!