اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب حسم نادي بايرن ميونيخ أخيرا صفقة تعاقده مع المهاجم الإنكليزي هاري كين من صفوف توتنهام بعد أسابيع طويلة من المفاوضات.

وكان هاري كين هدفا رئيسيا لبايرن ميونيخ خلال الميركاتو الصيفي الجاري، ليتقدم في البداية بـ3 عروض للتعاقد معه، لكنها لم تكن جيدة بما يكفي لإقناع توتنهام بالموافقة على رحيل اللاعب.

وفي تطور جديد، كشفت التقارير أن توتنهام وافق على العرض الرابع، حيث يتردد أن بايرن دفع مبلغا قياسيا لحسم الصفقة، حسبما ذكر موقع "ذا أتلتيك" في نسخته البريطانية.

وفي الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، كشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن الصفقة اكتملت وسيوقع هاري كين عقدًا لمدة 4 سنوات مع بايرن ميونيخ حتى نهاية موسم 2026-2027.

وذكر الصحافي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو أن توتنهام سيحصل على 100 مليون يورو كرسوم ثابتة، بالإضافة إلى متغيرات تصل إلى 20 مليون يورو وفقا لأداء هاري كين.

وأشار إلى أن صاحب الـ30 عاما حصل على الضوء الأخضر من جانب توتنهام للسفر إلى ألمانيا خلال الساعات المقبلة للخضوع للكشف الطبي وإنهاء الصفقة بشكل رسمي.

ومن المتوقع أن يرتدي قائد منتخب إنكلترا القميص رقم 9 مع بطل الدوري الألماني، حسبما كشف "ذا أتلتيك".

وقد يسجل هاري كين بذلك، رقما قياسيا في صفقات الانتقالات بالدوري الألماني، حيث سيكون أغلى صفقة شراء في تاريخ الدوري الألماني.

وسيكون كين أيضا صاحب أغلى صفقة شراء في تاريخ بايرن ميونيخ متجاوزا المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف، كما سيصبح كين أغلى صفقة بيع في تاريخ توتنهام.

وبعد حسم انتقاله إلى البوندسليغا مقابل 120 مليون يورو بحساب الإضافات والحوافز، فإنه سيتجاوز بذلك ما دفعه بايرن ميونيخ لضم لوكاس هيرنانديز من أتلتيكو مدريد عام 2019 بـ80 مليون يورو.

ودخل كين آخر 12 شهرا من عقده مع توتنهام، ليفضل النادي اللندني بيعه هذا الصيف لتجنب خسارة خدماته مجانا الصيف المقبل.

يذكر أن كين لم يحصد أي لقب مع توتنهام طوال مسيرته، رغم أنه أصبح الهداف التاريخي للنادي برصيد 280 هدفاً في 435 مباراة، وثاني أفضل هداف في تاريخ البريميرليغ خلف آلان شيرار.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت