اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه مع فريق الجديد إنتر ميامي الأميركي بتسجيل هدف في ربع نهائي كأس الدوريات ضد مواطنه شارلوت.

وقاد ميسي إنتر ميامي إلى نصف نهائي كأس الدوريات بالفوز 4-0 على شارلوت، موقعاً على الهدف الرابع قبل 4 دقائق من نهاية المباراة، ليقرب فريقه من تحقيق أول لقب له.

ونجح البرغوث في تسجيل 8 أهداف وصناعة هدف على مدار 5 مباريات بقميص إنتر ميامي، جاءت كلها في بطولة كأس الدوريات.

وسجل ميسي هدفاً ضد كروز أزول وآخر أمام شارلوت و3 ثنائيات في شباك أتالانتا يونايتد وأورلاندو سيتي ودالاس، بالإضافة إلى صناعة هدف ضد أتالانتا.

وسيلتقي إنتر ميامي بعد غد الثلاثاء في نصف النهائي مع فيلادليفيا يونيون الأميركي، على أن يلعب الفائز في النهائي يوم 19 آب الحالي مع المتأهل من نصف النهائي الآخر بين مونتيري المكسيكي وناشفيل.

ميسي والهداف التاريخي

وتصدر ميسي قائمة هدافي كأس الدوريات بهدفه في مرمى شارلوت برصيد 8 أهداف، وذلك بفارق هدف أمام الجنوب أفريقي بونكولي هلونغواني لاعب مينيسوتا يونايتد الذي ودع الكأس من ربع النهائي بالخسارة 0-5 أمام ناشفيل.

وبات ميسي على بعد أسبوع واحد من تحقيق لقبه الأول بقميص إنتر ميامي الذي خاض مباراته الأولى معه ضد كروز أزول المكسيكي في 21 تموز الماضي.

وحال توج ميسي بكأس الدوريات مع إنتر ميامي سيكون أسرع فريق يتوج معه بلقب في فترة أقل من شهر.

ولعب ميسي مباراته الأولى الرسمية مع برشلونة في تشرين الأول 2004 ثم انتظر حتى نهاية الموسم في أيار ليحقق لقب الدوري.

وخلال تمثيله لباريس سان جيرمان حقق في نهاية الموسم الأول 2021-2022 لقب الدوري الفرنسي بعد 10 أشهر من ارتداء قميص الفريق.

يذكر أن ميسي عزز موقعه في المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لفريق إنتر ميامي برصيد 8 أهداف، بالتساوي مع زميله الحالي الفنزويلي جوزيف مارتينيز الذي سجل الهدف الأول في مرمى شارلوت، وبفارق هدف خالف الفنلندي روبرت تايلور الذي سجل الهدف الثاني في المباراة ذاتها.

سر تياغو.. احتفالات ميسي الجديدة من عالم مارفل

الى ذلك، لفت ميسي، الأنظار بشدة خلال الفترة الأخيرة في مباريات فريقه، لكن بطريقة جديدة.

واعتاد ميسي خلال مسيرته لفت أنظار متابعيه عبر ما يقدمه من سحر وإبداع بالكرة، سواء بتسجيل الأهداف أو إهدائه لزملائه، أو تسجيل مراوغات مبدعة أمام الخصوم أو غير ذلك من فنون الساحرة المستديرة.

لكن علاوة على كل ما سبق فإن ميسي منذ انتقاله إلى إنتر ميامي لفت الأنظار بطريقة جديدة، تتمثل في احتفالاته المبتكرة والجديدة عقب تسجيل الأهداف.

وشهدت مباريات إنتر ميامي الأخيرة تسجيل ميسي العديد من الأهداف، التي أتبعها باحتفالات جديدة يربط بينها قاسم مشترك واحد، هو أنها جميعا مستوحاة من عالم مارفل السينمائي الشهير في هوليوود.

ونفذ ميسي أول احتفال مبتكر له مع إنتر ميامي خلال مواجهة أتالانتا في مجموعات بطولة كأس الدوريات، والتي سجل خلالها هدفين وقاد فريقه للفوز 4-0، وقلد "البرغوث" بهذا الاحتفال شخصية "ثور" الشهيرة التي يؤديها الفنان الأسترالي كريس هيمسوورث في سلسلة أفلام "أفينغرز" التي تقوم شركة مارفل العالمية بإنتاجها.

وبعدما لفت ميسي الأنظار بهذا الاحتفال، فسرت زوجته أنتونيلا روكوزو الأمر، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، مؤكدة أنه كان يغازل نجله تياغو الذي يعشق شخصية "ثور" بشدة.

وفي مباراة أورلاندو، في الدور الإقصائي الأول بالبطولة ذاتها، سجل ميسي هدفين قاد بهما إنتر ميامي للفوز 3-1، وقام بتنفيذ احتفال جديد مستوحى من عالم مارفل أيضا، قلد به شخصية بلاك بانثر الشهيرة (ملك واكاندا)، والتي كان يقوم بها الفنان الأميركي الراحل تشادويك بوسمان.

وغابت احتفالات ميسي المبتكرة عن مباراة دالاس في دور الـ16 بالبطولة، والتي سجل فيها هدفين ليقود فريقه للتعادل 4-4، قبل أن يفوز بركلات الترجيح ويتأهل لربع النهائي.

وفي مباراة شارلوت في ربع نهائي كأس الدوريات، عادت احتفالات ميسي المستوحاة من عامل مارفل، عبر تقليد حركة شخصية سبايدر مان الشهيرة، بعد تسجيل هدف أسهم به في فوز إنتر ميامي 4-0 والتأهل إلى نصف النهائي.

ومع تكرار احتفالات ميسي المستوحاة من شخصيات أفينجرز، فسرت تقارير أميركية ذلك الأمر بأنه يأتي ضمن بنود عقد الشراكة الموقع بين ميسي وشركة أديداس للأدوات الرياضية، والتي ترتبط في الأساس بشراكة أيضا مع شركة مارفل.

وكان ميسي انتقل إلى إنتر ميامي في صفقة انتقال مجاني، مقابل راتب قدرته تقارير بنحو 50 إلى 60 مليون دولار سنويا، بجانب جزء من أرباح شركة أديداس، ونسبة من أسهم أحد الأندية الأميركية.

واستدلت التقارير على ذلك التفسير بقيام أديداس بإطلاق كرات مؤخرا عليها صور لشخصيات مارفل لخوض مباريات الدوري الأميركي بها في الموسم الجديد.

يذكر أن ميسي سجل منذ انتقاله إلى إنتر ميامي 8 أهداف، احتل بها المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي الأميركي.

من جهة أخرى، كشف الأرجنتيني تاتا مارتينو، مدرب إنتر ميامي الأميركي، عن تأثير مواطنه الأسطورة ليونيل ميسي على فرص تتويج الفريق بكأس الدوريات 2023.

وسجل ميسي 8 أهداف وقدم تمريرة حاسمة ليقود إنتر ميامي للتأهل إلى نصف نهائي كأس الدوريات بعد الفوز الساحق 4-0 على شارلوت الأميركي في ربع النهائي، ليقترب الفريق من تحقيق اللقب الأول في تاريخه.

وقال تاتا مارتينو، في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة نقلتها شبكة قنوات "فوكس سبورتس" الأميركية: "هناك ثقة كبيرة من زملاء ميسي بسبب اللعب إلى جواره، وهذا يظهر خارج وداخل الملعب".

وواصل: "إنه يمارس القيادة في المجموعة سواء في التدريبات أو على أرض الملعب، لا أتحدث عن كرة القدم فحسب لكن هناك الكثير من الأشياء التي تغيرت بوجود ليو".

وأسهب: "الحقيقة تقول إن هناك 47 فريقاً غير ميامي بدأت هذه البطولة، والآن نحن في نصف النهائي، هذا يعني الكثير، هناك آمال كبيرة لتحقيق شيء مهم، ونأمل في التتويج بتلك الكأس".

وسيلعب رفاق ليونيل ميسي يوم 15 آب الجاري مع فيلادليفيا يونيون في نصف النهائي، وحال حققوا الفوز فإنهم سيواجهون يوم 19 المتأهل من مباراة نصف النهائي الثانية بين ناشفيل الأميركي ومونتيري المكسيكي.

لماذا لم يسدد ميسي ركلة الجزاء؟

وتطرق مارتينو للرد على سؤال بشأن تصويب الفنزويلي جوزيف مارتينيز لركلة الجزاء التي احتسبت لإنتر وسجل منها الفريق الهدف الأول بدلا من ميسي.

وفي هذا السياق أوضح مارتينو: "ليس لدي أي تدخل في ركلات الجزاء، الاثنان - ميسي ومارتينيز - يسددان ركلات الجزاء، كان جوزيف هو مسدد فريق أتالانتا الأول لمدة عامين وميسي بالطبع هو من يسدد دوماً".

وأكمل: "في لحظة معينة ستحدث سأتدخل وأقول من يسدد، لكن الآن أي منهما يسدد، والأمر يسير بشكل جيد".


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت