اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت تقارير إن ريال مدريد الإسباني اقترب من التعاقد مع حارس مرمى بديل خلال سوق الانتقالات الصيفية، لتعويض الغياب الطويل لحارسه البلجيكي تيبو كورتوا.

وكان كورتوا تعرض لإصابة قوية في الرباط الصليبي للركبة خلال مران ريال مدريد الخميس، مما سيتسبب في غيابه عن الملاعب لنحو 9 أشهر مقبلة.

ويبحث ريال مدريد منذ إصابة كورتوا عن حارس بديل بين أكثر من أسم، أبرزهم المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية، وأوناي سيمون نظيره في أتلتيك بلباو.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن الإسباني كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي الإنكليزي اقترب من التعاقد مع ريال مدريد بعدما كان قريباً من بايرن ميونيخ الألماني.

وكان بايرن ميونيخ يبحث عن حارس بديل مع اقتراب الموسم من الانطلاق، في ظل إصابة مانويل نوير حارسه الأساسي، وخروج السويسري يان سومير إلى إنتر ميلان الإيطالي.

وكاد كيبا ينتقل إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة، لكن تأخر حسم الصفقة بشكل نهائي من قبل الإدارة الألمانية التي كانت مهتمة بضم هاري كين من توتنهام الإنكليزي تسبب في تعطيل الصفقة.

وفي الوقت ذاته، دخل ريال مدريد على خط المفاوضات مما جعل حارس مرمى منتخب إسبانيا يفضل الفريق الأفضل في أوروبا وبلاده على العملاق البافاري.

وتسببت مشاركة المغربي ياسين بونو المتوقعة في مطلع العام المقبل2024  مع منتخب المغرب في تغيير ريال مدريد لرأيه بشأن التعاقد مع اللاعب الذي سينضم للفريق لسد فراغ غياب كورتوا للإصابة.

يذكر أن كيبا انضم إلى تشيلسي قادماً من أتلتيك بلباو في صيف 2018 مقابل 80 مليون يورو ليصبح وقتها أغلى حارس مرمى في التاريخ.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت